السلطنة تسجل 10 وفيات و354 إصابة جديدة

ارتفاع ملحوظ في حالات الشفاء بنسبة 89 %

تنويم 46 مريضا جديدا في المستشفيات والعدد يصل إلى 498

كتب – خالد بن راشد العدوي

أعلنت وزارة الصحة الجمعة عن وفاة 10 مصابين بمرض فيروس كورونا «كوفيد 19»، ليبلغ العدد التراكمي للوفيات من المرض بالسلطنة 502.
كما تم تسجيل 354 حالة جديدة في عدد من محافظات وولايات السلطنة، منهم 289 حالة لعمانيين بنسبة 81.6%، و65 حالة لغير عمانيين بنسبة 18.4% ووصلت عدد الحالات الموجبة بفيروس كورونا «كوفيد19» المسجلة في السلطنة حتى الجمعة إلى 81067 حالة.
وتعافت 1353 حالة جديدة، مما رفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 72263 حالة، بنسبة بلغت 89.1%، كما تم تنويم 46 شخصًا في المستشفيات ومراكز الصحة العامة والخاصة خلال الـ24 ساعة الماضية، ووصل عدد الحالات المنومة حاليا إلى 498 حالة، بينها 172 حالة حرجة ترقد في غرف العناية المركز.
وقد أشارت وزارة الصحة في بيان لها عن توقف تطبيق ترصد + بشكل مؤقت لأعمال الصيانة والتطوير، ومن المقرر أن يعاود العمل في تحديث البيانات اليومية للحالات بعد الانتهاء من الصيانة.
تحمل المسؤولية
وتهيب وزارة الصحة بالجميع إلى تحمل المسؤولية الفردية والمجتمعية والتقيد التام بالإجراءات الاحترازية والنصائح العامة للوقاية من فيروس كورونا.
نصائح عامة
وقدمت الوزارة مجموعة من النصائح العامة للوقاية من الفيروس، وهي أهمية ارتداء الكمامة، والمحافظة على التباعد الجسدي بمسافة مترين على الأقل، والمداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون أو باستخدام المعقم الكحولي المعتمد، وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين.
فضلا عن عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، وتجنب الزيارات العائلية إلا فرادى وفي أضيق الحدود وعدم اصطحاب الأطفال، والالتزام التام بالعزل الصحي في حال وجود أعراض أو مخالطة.
«بالتزامنا بارتداء الكمامة وبالتباعد الاجتماعي والجسدي سنقي أنفسنا وأسرنا ومجتمعنا من فيروس كورونا إن شاء الله».