افتتاح ازدواجية عبري ـ ينقل بطول 39 كم أمام الحركة المرورية

تنفيذ ازدواجية جزء من الطريق الداخلي القائم بينقل بطول (5.5) كم

افتتحت وزارة النقل أمام الحركة المرورية مشروع ازدواجية طريق عبري ـ ينقل بطول 39 كم الذي يبدأ من منطقة قرن الكبش بولاية عبري وينتهي بمنطقة البويردة على تقاطع طريق صحار – ينقل.
يأتي افتتاح الطريق الرئيسي بعد أن انتهت الوزارة من إنجاز أعمال الجزء المتبقي من المرحلة الثانية من المشروع البالغ طولها 10كم التي تبدأ بمنطقة العارض حتى منطقة خدل بولاية عبري.
ويشتمل المشروع إنشاء طريق مزدوج من حارتين إسفلتيتين في كل اتجاه بعرض (3) أمتار و(75) سم لكل حارة، بالإضافة إلى أكتاف إسفلتية خارجية بعرض (2.5) متر وأكتاف إسفلتية داخلية بعرض (1.5) متر، وجزيرة وسطية بعرض (4) أمتار. كما يتضمن المشروع إنشاء (10) دوارات، بالإضافة إلى إنشاء (3) أنفاق لعبور السيارات وطرق خدمة، وجميع متطلبات السلامة المرورية من تركيب الحواجز الحديدية والخرسانية وأعمدة الإنارة واللوائح الإرشادية والدهانات الأرضية.
كما تتضمن أعمال المشروع إعادة تأهيل طريق الدريز ـ بات بطول (14) كم وإعادة تأهيل طريق هجيرمات ـ مقنيات بطول (13) كيلومترا، وإعادة تأهيل طريق ينقل ـ ظاهر الفوارس بطول (10) كيلومترات والذي تم الانتهاء من تنفيذها وفتحها للحركة المرورية سابقا، كما يجري العمل حالياً على ازدواجية جزء من الطريق الداخلي القائم بولاية ينقل بطول (5.5) كيلومتر ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال الربع الأخير من العام الجاري.
ويعتبر مشروع ازدواجية طريق عبري – ينقل من المشاريع الحيوية بمحافظة الظاهرة ويخدم عددا من القرى على امتداد مسار الطريق كقرى العارض وخدل ومجزي والظويهرية والراكي وصيّع، الأمر الذي سوف يساهم في انسيابية الحركة المرورية والتنقل بين ولايات المحافظة والحد من الحوادث المرورية، بالإضافة إلى مساهمته في تنشيط الحركة السياحية والتجارية بالمحافظة والمحافظات المجاورة.