فتح سوق الموالح المركزي للخضروات والفواكه خلال الفترة الصباحية

العمانية : قررت بلدية مسقط ممثلة في إدارة سوق الموالح المركزي للخضروات والفواكه فتح السوق خلال الفترة الصباحية وإغلاقه خلال الفترة المسائية، وذلك اعتبارا من السادسة من صباح اليوم السبت وحتى إشعار آخر.
وجاء في قرار البلدية: انسجاما مع قرارات اللجنة العلياء المكلفة بمتابعة التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) بشان منع الحركة وتحديد أوقات الأنشطة التجارية وفقا لما تقتضيه إجراءات الحظر التام خلال الفترة المسائية اعتبارا من 25 يوليو وحتى 8 أغسطس، وحرصا من بلدية مسقط على اتخاذ تدابير الصحة والسلامة في تنظيم عمل السوق المركزي للخضروات والفواكه فقد تقرر وضع عدة إجراءات تنظيمية لتحديد أوقات العمل والدخول للسوق وفقا للآتي: تغيير أوقات العمل بالسوق اعتبارا من غد السبت بحيث ستكون من السادسة صباحا وحتى الثانية ظهرا فقط ويستمر تطبيق إجراءات الدخول للسوق كما هو معمول به سابقا ويقتصر العمل على البيع بالجملة للمنتجين المحلي والمستورد.
السماح للبرادات الحاصلة على تصريح التخليص الجمركي للسوق وعلى المنتجين المحليين تسجيل بياناتهم لدى وزارة الزراعة والثروة السمكية واستمرار عمليات الفحص الزراعي والجمركي في المدينة اللوجستية وعبر المنافذ الحدودية.
الجدير بالذكر أن العمل بالسوق قبل صدور هذا القرار كان يبدأ في العاشرة من مساء كل يوم ويستمر إلى السادسة من صباح اليوم التالي.