الاقتصادية

القوى العاملة: مركز الاتصال تعامل مع 7044 اتصالا في يونيو الماضي

21 يوليو 2020
21 يوليو 2020

استقبل مركز الاتصال بوزارة القوى العاملة خلال شهر يونيو الماضي (7044) اتصالا في مواضيع المختلفة التي تمثل قطاعات الوزارة، حيث تم الرد على استفسارات المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الوزارة، والأخذ بعين الاعتبار بالملاحظات والمقترحات وتحويلها إلى الدوائر المختصة لاتخاذ اللازم ومتابعتها.

وتنوعت الاتصالات التي تم استقبالها في مركز الاتصال من قبل المستفيدين وفقا للتخصص حيث توزعت إلى (857) اتصالا للاستفسار عن القوانين والتشريعات مثل قانون العمل والقرارات الوزارية واللائحة التنظيمية، و(1132) اتصالا تخص الشكاوى العمالية، و(711) اتصالا تخص المشاكل الفنية الإلكترونية المتعلقة بخدمات الوزارة الإلكترونية واستقبل (11) اتصالا فيما يخص المديرية العامة للمعايير المهنية وتطوير المناهج و(15) اتصالا تخص التعليم التقني و(8) اتصالات تتعلق بالتعليم والتدريب المهني، و(923) اتصالا عن مواضيع تتعلق بالتراخيص، وفيما يتعلق بفرص العمل استقبل (1866) اتصالا، و(271) اتصالا يتعلق بالالتزامات ( الحظر)، كما استقبلت الوزارة (391) اتصالا غير متعلقة بالوزارة واتصالات أخرى. بينما بلغ عدد الاتصالات التي تم استقبالها فيما يخص البلاغات ضد المخالفين (258) اتصالا، و(113) اتصالا لبلاغات ترك العمل ، و(137) اتصالا للشكاوى ضد مكاتب الاستقدام، بالإضافة إلى (28) اتصالا للاقتراحات والشكاوى ، كما استقبل (323) اتصالا للمواضيع المتعلقة بأرقام الهواتف والموقع الجغرافي للمؤسسات التابعة للوزارة.