“بيئة” تعلن عن التأهيل المسبق لإدارة وإعادة تدوير مخلفات زيوت الطهي

  • 16 أغسطس.. آخر موعد للتسجيل
كتب – حمد الهاشمي

أعلنت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة” التأهيل المسبق لإدارة وإعادة تدوير مخلفات زيوت الطهي.
ودعت الشركات التي لديها الرغبة بالمشاركة في فرصة التأهيل المسبق “لإدارة وإعادة تدوير زيوت الطهي” لإنتاج الوقود الحيوي في السلطنة، للتقدم وإبراز خبراتها التشغيلية ومؤهلاتها في إدارة وإعادة تدوير زيوت الطهي المستعملة باستخدام أفضل الممارسات المتاحة. وأوضحت “بيئة” بأن تحويل زيوت الطهي إلى وقود حيوي يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.
وأشارت إلى أن آخر موعد لتسليم المستندات المطلوبة سيكون 16 أغسطس المقبل، في تمام الساعة العاشرة صباحا. وتسعى الشركة لتحقيق رؤيتها التي تأخذ بعين الاعتبار أهمية صون جمال البيئة العمانية للأجيال القادمة.
الجدير بالذكر أن مشروع الغاز الحيوي لشركة “بيئة” يهدف إلى إنتاج الغاز الحيوي كمصدر للطاقة المتجددة الناتجة عن المواد الخام مثل المخلفات الزراعية أو النفايات البلدية أو المواد النباتية أو الصرف الصحي أو النفايات الخضراء أو فضلات الطعام، ويُشير توزيع هذه المواد العضوية في ظل عدم توافر الأكسجين إلى وجود خليط من الغازات المختلفة يتمثل في الغاز الحيوي، يُستخدم هذا الغاز كوقود لأي غرض من أغراض التسخين مثل الطهي، كما يمكن أن يُستخدم أيضًا في محرك الغاز لتحويل الطاقة في الغاز إلى كهرباء وحرارة.