69 رحلة شحن للطيران العماني منها 27 خاصة بـ “الصحة”

سيّر الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة 69 رحلة شحن جوي غير مجدولة خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 2020. شملت 9 محطات مختلفة في كل من جمهورية الهند، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية الصين الشعبية، والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وماليزيا، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لجلب المعدات الطبية والمواد التموينية الغذائية لسد احتياجات مختلف القطاعات الحيوية العامة والخاصة في السلطنة.
وتم تسيير 27 رحلة خاصة للشحن الجوي بالتنسيق مع وزارة الصحة العمانية على متن أسطول الناقل من الطائرات العريضة البدن ونقل ما حجمه 386,201 كجم، في حين ساهمت 42 رحلة شحن جوي أخرى في نقل حمولات شحن بلغ حجمها 1,096,677 كجم إلى السلطنة بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والدولية، من بينها 3 رحلات تم تسييرها من مدينة شينجن الصينية إلى مدينة صلالة عبر مطار مسقط الدولي، وذلك بناء على طلب من الأمم المتحدة، بهدف توفير المعدات والمستلزمات الطبية الضرورية للجمهورية اليمنية الشقيقة.

وساهمت شبكة شحن الطيران العماني حول العالم بالتنسيق مع وكلاء الشحن المعتمدين واستخدام أحدث التطبيقات من توفير حمولات شحن من العديد من المدن الأوروبية لتنقل بعدها عبر الوجهات التي سير إليها الناقل رحلات عارضة مثل لندن، فرانكفورت، وباريس. حيث تم نقل ما مجمله 248,035 كجم من المواد التموينية والغذائية إلى مسقط، عبر 25 رحلة عارضة جدولت لنقل المسافرين من وإلى السلطنة.
وقد قام الطيران العماني بنقل حمولة شحن بلغت ٤٩,٥٩٣ كجم من الفواكه والخضروات والمواد الغذائية الأخرى القابلة للتلف على متن طائرة الشركة من طراز إيرباص إيه 330 من مدينة بنجلور بالهند إلى مسقط، وتعد هذه الحمولة هي الأكبر حجما قياساً بالحمولات التي قام الطيران العماني بنقلها على متن رحلة واحدة، مع الالتزام بتطبيق أعلى معايير السلامة والوقاية على الأطقم الجوية والفرق الأرضية والمسافرين خلال تشغيله لكافة هذه الرحلات.
ويحرص الناقل الوطني على التواصل بشكل دائم مع كافة الخبراء في قطاعي الطيران والسلامة لضمان مواءمة واتباع أقصى معايير الأمن والسلامة الدولية المعمول بها في كافة الأوقات، ولضمان سلامة الضيوف والموظفين، يلتزم الطيران العماني بتطبيق ضوابط صارمة وإجراءات وقائية محكمة وتنفيذ خطط للتعقيم الشامل، هذا إلى جانب العمل بإجراءات الصحة المعتمدة والإرشادات الاحترازية المنصوص عليها.