منتخب الطائرة الشاطئية يبحث عن لقب عالمي

أكد مازن بن سليمان الهاشمي لاعب منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية أن واقع اللعبة في أروقة منتخباتنا الوطنية تسطر المراكز المتقدمة وأنه لا تخلو أي مشاركة في أي بطولة كانت سواء خليجية أو عربية أو آسيوية من تحقيق إنجاز بميدالية من الألوان الثلاثة المتعارف عليها الذهبية والفضية والبرونزية وهذا شيء يجعل المنتخب على منصة التتويج بشكل دائم.
والطموح بات كبيرًا وهو تحقيق حصد الميداليات من المشاركات، كما أن الطموح يتجلى في الذهاب للمشاركة في بطولة عالمية ننافس بها ونحصد الميدالية الذهبية وهو طموح ورغبة حلم ينتظر أن يتحقق.
وأشار الهاشمي إلى أن الإنجازات لم تصل بعد لمرحلة التشبع وهناك رغبة في حصد المزيد منها وقال: الطموح ما زال قائمًا لحصد المزيد من الألقاب لرفع اسم البلد في مختلف المحافل.
وذهب الهاشمي لتناول الإنجازات مع منتخبنا الوطني فأفاد: حققت أول إنجاز لي في موسم 2015/ 2016 في بطولة الألعاب الخليجية الشاطئية في قطر إلى جوار بدر الصبحي ونلنا وقتها الميدالية البرونزية وفي ثاني بطولة وهي في البطولة العربية بالمغرب حصدنا المركز الأول في موسم 2018/ 2019 مع اللاعب نوح الجلبوبي وبعدها في البطولة العربية ذاتها في صلالة وأحرزنا فيها المركز الثالث وفي بطولة غرب آسيا حصدنا المركز الأول بعد أن تغلبنا في النهائي على منتخب لبنان وفي البطولة العالمية العسكرية بالصين توجنا بالمركز الثالث، ولم أحصل على فرصة الاحتراف الخارجي وكل لاعب منتخب يتمنى أنه يحترف في مكان بعينه يرفع اسمه واسم بلده وهو شيء طيب وأرجو أن تسنح لي الفرصة.
وحول إن كانت هناك خامات واعدة بوفرة يمكن لها أن تمثل منتخباتنا الوطنية في كرة الطائرة الشاطئية قال الهاشمي: لا بد من التجديد في صفوف المنتخب لأن اللاعب قد يتعرض لإصابة وعوائق أخرى قد تمنعه من اللعب ومنتخباتنا بها خامات جيدة تتمتع بمواصفات الأطوال والأجسام لكن مسألة التجديد لا بد منها.
وعما يحتاجه اللاعب في مجال كرة الطائرة الشاطئية، قال: يحتاج اللاعب إلى الإعداد الممتاز في المعسكرات الداخلية والخارجية والتدريبات والانضباط بها والتغذية المناسبة والاتحاد يقوم بتوفير الدعم والمشاركة في البطولات ويولي ذلك الاهتمام الكبير.
وتابع قائلا: شواطئ السلطنة ملائمة لإقامة بطولات ومن فترة طويلة لم تقم بطولة وعلى سبيل المثال شاطئ ولاية السيب من أفضل الشواطئ من ناحية المساحة والنظافة ومؤهل كثيرًا لإقامة بطولة عليه وكذلك هناك مواقع أخرى وحتى الآن لا توجد أي معلومة عن مشاركة المنتخب في الموسم القادم بسبب جائحة كورونا والمدرب خليفة الجابري لاعب قديم والآن مدرب وقائم بدوره على أكمل وجه.