“شراكة” تعيد صياغة استراتيجيتها لتلبية احتياجات السوق بما يتواءم مع رؤية عمان 2040

دعم أكثر من 220 مشروعا بـ 6.7 مليون ريال

متابعة – حمد الهاشمي

نظم مجلس إدارة صندوق تنمية مشروعات الشباب “شراكة” اجتماعا للجمعية العامة السنوية العادية وغير العادية الافتراضي برئاسة هاني بن محمد الزبير رئيس مجلس الإدارة بشراكة، وحضور المساهمين وممثلي المساهمين، وأعضاء مجلس الإدارة، ومحامي الشركة وممثلي شركة التدقيق (ديلويت) وموظفي شراكة، بالإضافة إلى المسؤولين من الجهات المعنية.
وقد اطلع المساهمون وممثلوهم على أداء الصندوق في العام 2019، ومناقشة البنود المدرجة في جدول أعمال الاجتماع، ومناقشة واعتماد البيانات المالية المدققة لعام 2019، بالإضافة إلى تعيين مراقب حسابات للسنة المالية التي سوف تنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2020.
واستعرض هاني بن محمد الزبير رئيس مجلس الإدارة الإنجازات التي حققتها “شراكة” خلال العام المنصرم. مؤكدا على امتناننا لسلطاننا الراحل لثقته بالشباب ودعمهم بتأسيس “شراكة” في عام 1998 بفضل رؤيته لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا على استمرارية المضي على سيرة سلطاننا الراحل ومجددين العهد والولاء لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظّم -حفظه الله-.
وذكر رئيس الجلسة أن “شراكة” استطاعت منذ التأسيس أن تحقق استدامة ذاتية دون طلب دعم إضافي، حيث تم تقديم الدعم لأكثر من 220 مشروعا من مختلف محافظات السلطنة بإجمالي استثمار تجاوز 6.7 مليون ريال عماني، وبالرغم من التحديات التي يواجهها العالم، إلا أن العام 2019م كان واعداً لشراكة نتيجة للجهود المبذولة.
وأضاف قائلا: “كما هو مذكور في تقرير رئيس مجلس الإدارة لعام 2018 ، قمنا بما التزمنا به مما انعكس بشكل إيجابي على مستوى الدخل وميزانيتنا، وقد تمت إعادة صياغة إستراتيجية شراكة للسنوات الخمس القادمة (2020-2024م) لتلبية احتياجات السوق الحالية بما يتواءم مع رؤية عمان 2040، وسنظل على التزام بالرسالة التي نص عليها المرسوم السلطاني رقم (76/ 98)”.
الجدير بالذكر أن اجتماع الجمعية كان عبر المنصة المحددة من قبل شركة مسقط للمقاصة والإيداع، وذلك تماشيا مع قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” وتوجيهات وزارة التجارة والصناعة، والتي سمحت للشركات بعقد جمعياتها العامة السنوية عن بعد باستخدام التقنيات الحديثة وفق الضوابط التي حددتها الوزارة.
من جانب آخر تم فتح باب الترشح وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة للفترة المقبلة خلال الفترة من 2020 إلى 2023، وتم الاتفاق حسب التصويت على أسماء الأعضاء كالتالي: هاني بن محمد الزبير، وسعيد بن سالـم الساحب، وناصر بن محمد الهاجري، وبنكج كيمجي، وهاني بن حبيب عبدالنبي مكي، ورشاد بن جعفر الشيخ، وقيس بن محمود الخنجي.