إثراء: الشركات العُمانية تكتسب سمعة متنامية في الأسواق العالمية

“اللوتس” تصدر أول شحنات زيوت المحركات إلى رواندا

صَدّرت شركة اللوتس للزيوت مطلع يونيو أولى شحنات زيوت المحركات إلى جمهورية رواندا وذلك على هامش مشاركتها بمعرض المنتجات العمانية (أوبكس 2020) بمركز كيجالي للمعارض في رواندا في الفترة من 29 فبراير – 3 مارس 2020.

حمدان العيسائي

وقال حمدان بن راشد العيسائي صاحب مصنع اللوتس للزيوت ” إن التسليم الناجح لأولى شحنات الزيوت إلى جمهورية رواندا يؤكد قدرة الشركات العمانية وريادتها في تصدير منتجاتها المحليّة إلى أسواق جديدة وزبائن جدد، كما أن معارض أوبكس فتحت المجال أمام الشركات العُمانية للحصول على عقودٍ تجارية وتصديرية مع شركات ورجال أعمال من مختلف دول العالم “.
وأضاف: ” استطعنا تصدير شحنة بلغ حجمها نحو 20 طنا من الزيوت من ميناء صحار متوجهة إلى ميناء دار السلام بتنزانيا ومنها إلى جمهورية رواندا بتكلفة بلغت أحد عشر ألف ريال عُماني”.
وعبر العيسائي عن سعادة الشركة بتوسعة قاعدة زبائنها كما وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها لجنة أوبكس لاختيار رواندا لإقامة المعرض وما رافقه من تنظيم جيد.
وتعمل شركة اللوتس بمجال الزيوت الاصطناعية بدرجات مختلفة تواكب التطور التقني للمحركات سواء البترولية منها أو الديزل ومحركات الهيدروليك طبقاً للمعايير العالمية، وهي تهدف إلى تزويد السوق المحلي بزيوت عالية الجودة، وإيجاد وظائف جديدةٍ للشباب العُماني، وتوفير فرصٍ للتدريب والتأهيل.

سيف المعمري

من جانبه صرح سيف بن خميس المعمري، مساعد مدير عام الصادرات في إثراء – ” نفخر بدعم الشركات العُمانية التي باتت تكتسب سمعة دولية متنامية واليوم نجني ثمار معارض أوبكس التي عملت جاهدة على إزالة العقبات أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال لفهم المجتمعات التي تستهدفها وإيجاد منافذ تسويقية للمنتجات العمانية “.