هيئة التعدين تشارك في اجتماع اللجنة المنظمة للمؤتمر العربي الدولي

شاركت الهيئة العامة للتعدين في الاجتماع الموحد للجنة المنظمة والتحضيرية للمؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية، وذلك عبر الاتصال المرئي، والذي يعقد بتنسيق من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، حيث مثل الهيئة المهندس محمد بن سالم البطاشي مدير دائرة المسوحات الجيولوجية.
وقد كان مقررا انعقاد المؤتمر الدولي السادس عشر للثروة المعدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر 2020 في إمارة الفجيرة تحت شعار “الموارد المعدنية.. الحجر الأساس في التنمية الوطنية “، قبل أن يتم إلغاء هذا الموعد بسبب جائحة كوفيد 19.
بدأ الاجتماع بكلمة لمدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية، وكلمة لسعادة المهندس أحمد محمد الكعبي وكيل الوزارة المساعد لشؤون البترول والغاز والثروة المعدنية بوزارة الطاقة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الاجتماع.
وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات أبرزها، متابعة الجوانب التنظيمية والفنية وأهم الاستعدادات للمؤتمر وآخر التحضيرات من قبل المنظمة العربية لتنمية الصناعة والتعدين ووزارة الطاقة والصناعة ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بدولة الإمارات، كما ناقش الاجتماع الموعد الجديد لعقد المؤتمر والفعاليات المصاحبة له والذي سيكون خلال الفترة من 22-24 نوفمبر 2021م، وكذلك سيتم تحديث بعض محاور المؤتمر خلال الاجتماع القادم.
واستعرض الاجتماع مناقشة الترتيبات التنظيمية لعقد الاجتماع التشاوري الثامن لأصحاب المعالي الوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية ومتابعة الإجراءات التحضيرية للمعرض المصاحب للمؤتمر وآلية دعم فعالياته. وقد ساهمت الهيئة العامة للتعدين في التحضير والإعداد لهذا المؤتمر من خلال ما قدمته من مقترحات للمحاور التي تجد فيها الأهمية للتركيز عليها، وأهم المقترحات التي تناولتها، علاقة التعدين بالمجتمع والسعي ليكون للتعدين دور فعال في تنمية المجتمع، والاستفادة من تجارب الدول العربية في البحوث العلمية والخبرات العملية بالقطاع ليساهم في رفع القيمة المضافة في الدول العربية، وكذلك الاستفادة من الطرق والأساليب الحديثة في تنمية قطاع التعدين.