مسابقة فنية لإبراز تاريخ وعراقة ولاية نزوى

نزوى – أحمد الكندي
طرح نادي نزوى مسابقة فنية تفتح فيه المجال للمبدعين في صناعة الأفلام الفنية القصيرة، وتركز المسابقة على الجانب التاريخي في ولاية نزوى، بهدف التعريف بعراقة الولاية وما تحويه من معالم ومواقع سياحية.
وتهدف المسابقة لربط أبناء الولاية بهذا الإرث الخالد لها حيث سيكون موضوع الأفلام “معالم ولاية نزوى” وهي خاصة للشباب العماني من الجنسين، وقد تم وضع الشروط الفنية للعمل حيث روعي ألا تقل مدة الفيلم عن دقيقتين وألا تتجاوز خمس دقائق، بالإضافة إلى تسجيله بجودة عالية HD فأعلى، وأن يكون الفيلم قد صُور خلال آخر سنتين عند التقديم للمسابقة.
كما تكون المادة مقتصرة على المعالم الأثرية والسياحية بولاية نزوى ونيابتيها “بركة الموز” و”الجبل الأخضر”، ومن الشروط إلمام المشارك بالتعامل مع البرامج الحديثة والاحترافية في إنتاج وصناعة الأفلام وحفظ الفيلم بصيغة (mp4) عالية الجودة وإرساله في الرابط الإلكتروني المخصص للمسابقة على أن يصاحب العمل التعليق الصوتي أو المكتوب باللغة العربية، ويمكن إجراء ترجمة باللغة الإنجليزية للتعريف بالموقع مع التأكيد على دقة وسلامة المعلومات الواردة فيه، وأن تتاح المشاركة لكل شخص بعمل واحدٍ فقط.
علمًا بأن النادي له الحق في الاحتفاظ بالأعمال المقدمة في المسابقة كما أن الأعمال الفائزة تكون ملكًا النادي ولا يمكن نشرها دون تضمينها شعار النادي، وسوف تتواصل فترة استقبال المشاركات حتى الـ20 من يوليو المقبل.
ورصد النادي ثلاث جوائز لأفضل ثلاثة أفلام، حيث يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ (200) ريال عماني، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ (150) ريالا عمانيا، ويحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ (100) ريال عماني.