معرض تعليمي مرئي لمؤسسات التعليم العالي يوليو المقبل

العمانية: يُقام خلال الفترة من الأول وحتى الثالث من يوليو المقبل معرضٌ مرئيٌ لمؤسسات التعليم العالي بالسلطنة بتنظيم من شركة (إنفينيتي) للدعاية والإعلان والنشر وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي.
وقالت الدكتورة جوخة بنت عبدالله الشكيلية المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي: إن الوزارة وافقت على المقترح المقدم من شركة (إنفينيتي) للدعاية والإعلان والنشر لإقامة هذا المعرض ودخولها كشريك استراتيجي؛ استجابةً للظروف الحالية التي تقتضي التباعد الاجتماعي وعدم إقامة التجمعات بما يتوافق مع توجيهات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19 ).
وأضافت: إنه كان للقائمين على الشركة السبق في تقديم هذه الفكرة المبتكرة لإقامة المعرض عبر الإنترنت دون الحاجة للحضور والذي سقام خلال الفترة من 1 ولغاية 3 من شهر يوليو المقبل من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساء على الموقع الإلكتروني edufairoman.com من جانبه قال سلطان بن سيف السلامي الرئيس التنفيذي لشركة إنفينيتي للدعاية والإعلان والنشر: إن الشركة تفخر بتنفيذ هذا المعرض بالتعاون مع وزارة التعليم العالي بما يلبي حاجة الطلاب والجامعات والكليات وفق التقنيات الحديثة التي يحتمها التقدم التكنولوجي، ويتزامن مع توجه السلطنة نحو الثورة الصناعية الرابعة والاستفادة من التقنيات الرقمية الحديثة.
وأضاف: إن الجهات المشاركة ستحصل بالمعرض على الكثير من المميزات التي تتيح لها عرض محتواها من البرامج والمسارات الأكاديمية بكل سهولة ويسر.
ويعد المعرض فرصة لمؤسسات التعليم العالي لعرض وتسويق برامجها ومساقاتها الأكاديمية للطلبة خريجي دبلوم التعليم العام للاختيار من بين هذه البرامج والمساقات قبل موعد إجراء التعديل النهائي وتثبيت الاختيارات بمركز القبول الموحد.
وسيتضمن المعرض مميزات تتيح للزائر التنقل بين الجامعات والكليات والمراكز الأكاديمية بسهولة ويسر، والتفاعل مع المؤسسات المشاركة مباشرة عن طريق التقنيات الحديثة المتمثلة في الاتصال المرئي أو الهاتفي أو غيره.
وسيصاحب المعرض إقامة حلقات عمل مباشرة في الأوقات المحددة لذلك في المواضيع التي تهم طالب دبلوم التعليم العام ستتناول جوانب اختيار المساقات والبرامج الأكاديمية وغيرها بالتعاون مع مركز القبول الموحد ووزارة التربية والتعليم.