السعودية ترفع منع التجول وتسمح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية

الرياض في 21 يونيو/ العمانية/ قررت المملكة العربية السعودية رفع قرار منع التجول بشكل كامل في جميع مناطق ومدن المملكة بعدما فرضتها في السابق بسبب فيروس كورونا وسمحت بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية عن عودة الحياة إلى طبيعتها مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الانباء السعودية الليلة الماضية الموافقة على حزمة من القرارات التي تتمثل في رفع منع التجول بشكل كامل؛ ابتداء من الساعة السادسة من صباح اليوم في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع مراعاة التأكيد على الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع، وألا تتجاوز التجمعات البشرية (50) شخصًا كحد أقصى، على أن تخضع جميع الإجراءات الآنف ذكرها للتقييم والمراجعة الدورية من وزارة الصحة.

كما أكد البيان على استمرار تعليق العمرة والزيارة، وستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية، واستمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر، وعلى أنه سيتم إيقاع العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وشددت وزارة الداخلية السعودية على ضرورة استشعار المسؤولية من قبل جميع المواطنين والمقيمين وأرباب الأعمال السعوديين، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة.