البحرية الإيرانية تطلق بـ”نجاح” صواريخ “كروز” بعيدة المدى

طهران – عمان – محمد جواد الأروبلي:

أعلن الجيش الإيراني عن إطلاق صواريخ “كروز” بعيدة المدى في تدريبات تهدف إلى مكافحة الأهداف على سطح الماء.
وذكر الجيش الإيراني أن “صواريخ كروز أصابت أهدافاً افتراضية على مسافة 280 كيلومتراً “. وأكد أنه “تم إطلاق الأسلحة من الساحل ومن الماء”، مشيراً إلى أنه “جرت الاختبارات في شمال المحيط الهندي وبحر عمان “.
ووصف قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني “حسين خانزادي” الخطوة بـ”الناجحة”، مشيراً إلى أنها تأتي في إطار “رفع الجهوزية لمواجهة أي تهديد ضد إيران “.
صحيا شهدت حصيلة الوفيات اليومية جرّاء فيروس كورونا المستجد في إيران انخفاضاّ ملموساً خلال الساعات الـ24 الماضية، مقارنة مع إحصاءات الأيام السابقة.
وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن رصد 87 وفاة جديدة ناجمة عن الوباء، ما يرفع حصيلة ضحايا الجائحة في إيران إلى 9272 حالة وفاة.
ولا يزال معدل الإصابات اليومية بكورونا في إيران عند مستوى مستقر خلال هذه الفترة، وسجلت الوزارة خلال اليوم الأخير 2596 إصابة جديدة بالفيروس الذي يسبب مرض “كوفيد-19 “.
وأصبح بذلك إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي تم رصدها في إيران 197647، بما في ذلك 156991 حالة شفاء.
ولفتت الوزارة إلى أن 2795 مصابا بـ”كوفيد-19” لا يزالون في العناية المركزة . وأجري في إيران حتى الآن أكثر من 1.344 مليون فحص لتشخيص “كوفيد-19 “.
ولا يزال الوضع الوبائي عند المستوى الأحمر في محافظات خوزستان وبوشهر وأذربيجان الشرقية وكرمان وهرمزغان الإيرانية.
في الأثناء قال الرئيس الإيراني “حسن روحاني” إنه يجب منع إقامة التجمعات التي تعد من أهم عوامل تفشي كورونا هذا المرض المجهول. وأضاف إن على المسؤولين في القطاع الصحي والعلاجي والتفيذي في إيران أن يعطوا التحذيرات اللازمة للمواطنين بشفافية ودقة.