1485319_301
1485319_301
الاقتصادية

مشروع زراعة العنب يحقق إنتاجية مرتفعة في البريمي

18 يونيو 2020
18 يونيو 2020

كتب- زكريا فكري

واصل الفريق المشرف على تطوير زراعة وإنتاج العنب بوزارة الزراعة والثروة السمكية، جولاته في حقول العنب، خاصة المشاريع المدعومة من صندوق التنمية الزراعية والسمكية. قام الفريق أمس بزيارة حقلية إلى حقول العنب بولاية محضة لاختيار أصناف العنب الجيدة بمحافظة البريمي. وقف الفريق على الأصناف التي تتميز بها الولاية من أصناف محلية ومستوردة والتي تعد ملائمة للظروف البيئية وتتميز بالإنتاجية المرتفعة.

ومن المتوقع أن يتم طرح الإنتاج في الأسواق قريبا. وكان الفريق قد قام الأسبوع الماضي بزيارة حقول العنب بولايات المضيبي و إبراء ودماء والطائيين التابعة لمحافظة شمال الشرقية؛ بعد نجاح العديد من الأصناف المتأقلمة مع الظروف البيئية بالمحافظة. وتهدف هذه الزيارات إلى اختيار أفضل أصناف العنب من حيث الجودة والطعم وكمية الإنتاج مع مراعاة اختلاف موسم الحصاد لكل صنف، حيث يسعى هذا المشروع إلى تطوير زراعة حقول العنب من حيث التوسع في المساحات المزروعة بأساليب نظام الري الحديث وطرق التربية الحديثة للعنب، وتسويق المنتج بالطرق الحديثة.

يذكر أن الفريق المشرف على مشروع تطوير زراعة وإنتاج العنب، مكون من الدكتور سالم الخاطري المدير العام المساعد للمديرية العامة للتنمية الزراعية، والدكتور خير البوسعيدي مدير دائرة الإرشاد والمهندس سيف الحبسي مدير الشؤون الزراعية بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية وبعض المهندسين من ديوان عام الوزارة والدوائر الزراعية بالمحافظة.