منتخب الدراجات الهوائية يكثف استعداداته لدورة الألعاب الخليجية

أكد علي العنقودي مساعد مدرب منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية أن هناك تدريبات فردية للاعبين لفئتي العموم والشباب كل على حدة، أما بالنسبة للناشئين الصغار فلا توجد لهم تدريبات في هذه الفترة لأنه من الصعب ممارستهم للتدريبات إلا إذا كان اللاعب يمتلك جهازًا تدريبيًا يتدرب عليه في المنزل لأنه من الصعوبة تركهم يتدربون في الشوارع العامة دون إشراف ومتابعة من الجهازين الفني والإداري وذلك من باب الحرص على سلامتهم.
وأضاف: بالنسبة لدورة الألعاب الخليجية المقر إقامتها بدولة الكويت لفئة العموم كان من المفترض أن تقام في شهر أبريل الماضي ولكنها تأجلت حتى نهاية العام الجاري وتحديدا حتى شهر ديسمبر بسبب ظروف جائحة كورونا ضمن الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها للحد من تفشي الفيروس.
وأشار العنقودي إلى أنه لا يوجد هناك برنامج تدريبي بعينه للاعبين في الفترة الحالية.
وأضاف: حاليا هناك توقف لأنشطة اللعبة في الموسم واللاعبين معهم راحة إجبارية وهي فترة مخصصة للاستشفاء ويكون التركيز في هذه الفترة للإعداد البدني العام ليكون الحمل البدني قائمًا لكل لاعب وما زلنا ننتظر بشأن عودة التدريبات الجماعية خلال هذه الأيام.
وكان معسكر مراكز إعداد ناشئي الدرجات الهوائية قد استهل تدريباته بالمجمع الرياضي بصحار في الفترة الماضية وبعدها انتقل المعسكر إلى مجمع السلطان قابوس ببوشر وذلك من أجل الاستعداد للمشاركة في بطولة الدراجة الجبلية التي كانت مقررة أن تقام على أرض السلطنة في شهر مارس الماضي وقد انخرط في معسكر صحار 26 دراجا من مركزي تدريب الناشئين بمسقط ونزوى اللذين استحدثتهما اللجنة لكن الجائحة حالت دون إقامة البطولة.
ويدرب المنتخب المدرب التونسي محمد وليد الزمني ومعه المدرب استيفن مدرب مركز ناشئي نزوى وأيضا علي العنقودي مساعد المدرب وهشام اليعربي الميكانيكي باللجنة.