كهرباء مزون توقع اتفاقية مع “بيئة” للتخلص الآمن من بطاريات حمض الرصاص

أبرمت شركة كهرباء مزون المزود الرائد للكهرباء بالسلطنة، اتفاقية مع الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة ” للتخلص الآمن من المواد الكيمائية لوحدات البطاريات المستخدمة بالمحطات الكهربائية الرئيسية التابعة لكهرباء مزون.
وستقوم شركة “بيئة ” بموجب هذه الاتفاقية بتوفير مرادم معتمدة ومخصصة للتخلص من نفايات بطاريات حمض الرصاص، ومصممة بمواصفات تمنع من تسرب تلك الأحماض، حيث تقوم شركة “بيئة” بتجميعها ونقلها إلى مرافق إعادة التدوير في إطار من الالتزام التام بالمعايير البيئية.
ستسهم هذه الاتفاقية في ضمان حماية البيئة من التلوث وفي تعزيز تواصل سير عمليات كهرباء مزون وفق الأنظمة واللوائح البيئية المعمول بها بالسلطنة، إلى جانب دعم أهداف شركة “بيئة” في تعزيز استدامة البنية التحتية البيئية على المدى الطويل.
كما تأتي هذه الاتفاقية منسجمة مع القيم الأساسية لشركة كهرباء مزون في الحفاظ على البيئة، وتعكس التزامها بقواعد الصحة والسلامة المهنية والبيئية التي مكنت الشركة من الحد من الأثر البيئي عبر الإدارة المستدامة للنفايات التشغيلية، والإسهام في الحفاظ على التنوع البيولوجي، فضلا عن تأمين سلامة موظفيها وأفراد المجتمع بشكل عام.