“البلديات ” تنفذ لقاءً مرئيًا حول الإجراءات الاحترازية للتعامل مع الغذاء

نفذت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لقاءً مرئيًا حول ” الإجراءات الاحترازية للتعامل مع الغذاء في ظل إنتشار فيروس كورونا –كوفيد 19-” عبر تطبيق Webex meetings . أدار اللقاء بدرية بنت أحمد الهطالية المدير المساعد لدائرة التخطيط والتطوير وبمشاركة علي بن راشد الغافري المدير المساعد لدائرة التراخيص والتصاريح الغذائية بمركز سلامة وجودة الغذاء وناصر بن سعيد الوهيبي المدير المساعد للدائرة القانونية.
تناول اللقاء مجموعة من المحاور من بينها فيروس كورونا (كوفيد 19) والغذاء، والإجراءات المتبعة في متاجر بيع المواد الغذائية والتي يمكن تطبيقها بشأن سلامة العاملين بقطاع الأغذية وعلى الزبائن والمستهلكين، إضافة إلى اجراءات توصيل وتسليم طلبات الأغذية واجراءات استلام الوجبات الغذائية، كذلك دور المستهلك في حماية نفسه ومجتمعه من هذا الوباء، كما تم خلال اللقاء استقبال الأسئلة من المتابعين والرد عليها.
يأتي تنفيذ مثل هذه اللقاءات والبرامج التوعوية ضمن جهود الوزارة في رسم وتحقيق الأهداف ومواصلة تطوير وتفعيل آليات العمل التوعوي وتحديث البرامج التوعوية من خلال استخدام وسائل العرض والاتصال الحديثة واستثمار مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي والإعلام الإلكتروني لإيصال رسالتها التوعوية ورؤيتها المستقبلية، وبناء شراكة مجتمعية فاعلة.