ض٢
ض٢
الرياضية

إلغاء جائزة إيطاليا للدراجات النارية بسبب كورونا

11 يونيو 2020
11 يونيو 2020

باريس (أ ف ب) - أعلن الاتحاد الدولي للدراجات النارية أن سباق جائزة إيطاليا الكبرى الذي أرجئ بداية بسبب فيروس كورونا المستجد، تم إلغاؤه نهائيا من روزنامة 2020، لينضم بالتالي الى قائمة السباقات الملغاة بسبب تفشي "كوفيد-19". وأوضح الاتحاد أنها ستكون المرة الأولى منذ 30 عاما تقريبا، لا تستضيف حلبة توشكان جائزة إيطاليا الكبرى.

ولا يزال يتعين على الاتحاد الدولي للدراجات النارية ومجموعة "دورنا" الإسبانية المروجة لبطولة العالم للفئة الأولى، تقديم روزنامة معدلة بعد الفوضى الكبيرة التي أحدثها "كوفيد-19". وتأثر جدول بطولة الدراجات النارية بشكل كبير بتفشي الفيروس، اذ أقيمت منافسات فئتي موتو 2 وموتو 3 فقط ضمن المرحلة الأولى من البطولة على حلبة لوسيل في قطر في الثامن من مارس الماضي، ولم تتم إقامة أي سباق منذ ذلك الحين. وتم حتى الآن إلغاء ثمانية سباقات وتأجيل عدد آخر.

وكان الرئيس المدير العام لمجموعة دورنا كارميلو إسبيليتا أوضح مطلع يونيو أنه يتوقع تقديم روزنامة جديدة قريبا. وقال إسبيليتا في تسجيل مصور على الموقع الالكتروني للبطولة "نأمل في تقديم البرنامج في الأسبوع المقبل. في حال سارت كل الأمور على ما يرام، فإننا سنبدأ في 19 يوليو على حلبة خيريز (الإسبانية)".

وأشار الى ان الموسم من المقرر ان يمتد حتى نوفمبر، وسيشمل إقامة 12 أو 13 جائزة كبرى. وطلبت دورنا من الحكومة الإسبانية الترخيص بتنظيم سباقين بدون جمهور في 19 و26 يوليو المقبل على حلبة خيريز (الأندلس) لكنها لم تكشف حتى الآن عن الرد.