تنافس في ختام مسابقة الشلة والخطابة لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي

المشاركون أكدوا على أهمية إبراز وتعزيز مواهب الشباب

ناقشت اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي لعام 2020/2019 العديد من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال من أهمها مناقشة عرض تنفيذ نهائيات المسابقة والتي أقيمت عن بعد عبر “برنامج زوووم”، كما تمت خلال الاجتماع مناقشة اعتماد النتائج النهائية للفائزين في مجالات المسابقة، ومناقشة جائزة أفضل اللجان الشبابية وأفضل فريق إعلامي في المسابقة وناقش الأعضاء وضع تصور للموسم القادم للمسابقة 2021/2020. جاء ذلك في الاجتماع الخامس للجنة برئاسة هشام بن جمعة السناني مدير عام مساعد للرعاية والتطوير الرياضي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة الرئيسية للمسابقة.

مسابقة فن الخطابة والشلة

من جانبهم أكد الشباب المشاركون في مسابقة فن الخطابة والشلة ضمن مسابقة الأندية للإبداع الشبابي التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية ضمن برامجها الصيفية على أهمية المسابقات التي تطرحها المسابقة ودورها في تعزيز المواهب وصقل المهارات، وفي هذا الجانب قالت دعاء بنت محمد بن عبدالله الشحية ممثلة نادي خصب بمحافظة مسندم المشاركة في مسابقة فن الخطابة: المسابقة مهمة جدا ومن وجهة ‏نظري وزارة الشؤون الرياضية تعمل على إبراز مواهب الشباب وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وذلك من خلال ما تقوم به من مسابقات أدبية وثقافية متعددة، موضحة: أن المسابقة شهدت منافسة قوية في جميع مراحلها، حيث إن كل متسابق كان يسعى إلى أن يكون ما قدمه هو الأفضل. وأضافت: المسابقة عودتنا على المشاركة وان نكون كل عام على المسرح ونعرض ما قدمناه، لكن هذه السنة بسبب أوضاع العالم وكورونا لم نتمكن من الوقوف على المسرح ولكن‏ حظينا بفرصة أن نشارك ونحن في منازلنا عبر برنامج الزووم وكانت منافسة رائعة وشيقة.

تعزيز قدرات الشباب

من جانبه قال سيف بن حسن بن عوض تبوك ممثل نادي صلالة بمحافظة ظفار المشارك في مسابقة فن الخطابة : لا شك أن المسابقة ذات أهمية قيمة تعزز قدرات الشباب وتنمي خبراتهم في شتى المجالات وتسعى وزارة الشؤون الرياضية إلى التحفيز والتشجيع المستمر في مختلف المجالات الشبابية. وأضاف : أن المنافسة كانت جيدة، ويطمح بالتميز والنجاح في المرحلة القادمة، ومواصلة خططه المستقبلية ليكون خطيباً ومساهماً في نشر الفضائل والقيم.

صقل المواهب

وشاركت سالمة بنت محمد الفارسية ممثلة نادي قريات بمحافظة مسقط الرأي فقالت: المسابقة مهمة ولها اثر واضح في إظهار المواهب الشبابية وصقلها وتشجيعها، وشهدت المسابقة منافسة شديدة بين المتسابقين في جميع المراحل، وهذا يدل على اهتمام الشباب بفن الخطابة والمسابقات الأدبية الأخرى، متمنية الحصول على موقع متقدم في مسابقة فن الخطابة، والشكر لوزارة الشؤون الرياضية على حسن الإدارة والتنسيق. وقالت أبرار بنت سالم بن سعيد الدرمكية من مركز أزكي الرياضي بمحافظة الداخلية والمشاركة في مسابقة فن الخطابة: المسابقة مبادرة طيبة لأنها أسهمت في إخراج المواهب الشبابية الدفينة في مختلف المجالات وتنميتها بالطريقة المتميزة، موضحة: أن المسابقة بالنسبة لها كانت سهلة ومبسطة وأسهمت بساطتها في إبراز الموهبة بدون قيد، موضحة: أنها تتوقع أن تكون المنافسة مؤطرة في إطار الصدق والبساطة وبالعمق الذي يصل إلى المواهب الحقيقية، ويعطي ثماره للذي يستحق.

مسابقة مثرية

وقال حسن بن سالم بن علي البلوشي من نادي الوحدة بمحافظة جنوب شرقية: بداية نوجه الشكر لوزارة شؤون الرياضية لتنظيم هذه المسابقة المثرية التي تعتبر كحافز لتطوير قدرات ومواهب الشباب العماني مما يساهم في تطور المجتمع والبلاد، موضحا: أن المراحل الأولى من المنافسة كانت جدا ملهمة وذلك لما حوته من حماس كبير من أجل تقديم الأفضل.

اكتشاف المواهب

وقالت ردينة بنت فايز بن حميد الصبحية من مركز نخل الرياضي بمحافظة جنوب الباطنة: لا شك أن تنظيم مثل هذه المسابقات لها أهمية كبيرة في تنمية قدرات الشباب ومهاراتهم وتتيح للشباب فرصة لإظهار واكتشاف مواهبهم في المجالات المختلفة وذلك من خلال الممارسة وتصحيح مسار الموهبة من خلال تلقي ملاحظات أعضاء لجان التقييم، وأشجع القائمين على هذه المسابقة على الاستمرار في إقامة مثل هذه المسابقات من أجل إبراز مثل هذه المواهب.
وقال حامد بن سهيل الشامسي ممثل نادي النهضة لمحافظتي البريمي والظاهرة المشارك في مسابقة فن الشلّة: إنها التجربة الأولى لي في هذه المسابقة التي استطعت من خلال مراحل منافساتها الوصول للمرحلة النهائية على مستوى السلطنة ولله الحمد، وهي من المسابقات الجميلة التي تستهوي الكثير من شباب الوطن، ونتمنى استمرار هذه المسابقات لما لها من أثر كبير في تطوير المهارات والقدرات، وخاصة من مجال الشلة التي تعد أحد الموروثات العمانية، وإقامة المسابقة يحقق الكثير من الإيجابيات على المتسابقة بالتمكن من إتقان طريقة تقديم الشلة.

مسابقة ناجحة

أما عدنان بن عبدالله بن سعيد السباعي ممثل نادي قريات بمحافظة مسقط فقال: نشكر وزارة الشؤون الرياضية على اهتمامها البالغ لدعم شريحة الشباب وتنظيم عدد من المسابقات ومنها مسابقة الأندية للإبداعات الشبابية بمجالاتها المختلفة وهي بلاشك مسابقات لها دور في صقل المواهب والمضي بها نحو آفاق عالية. وقال خالد بن محمد الدرعي من نادي بهلا بمحافظة الداخلية المشارك في مسابقة الشلة: المسابقة ناجحة ومفيدة وتساعد على تحفيز الشباب على الاستمرار في تطوير قدراته في هذا الفن، موضحا: أن المنافسة صعبة وفي النهاية كانت حاسمة لأن جميع الشباب كانوا مجتهدين وقدموا أصوات جميلة والقرار مع لجنة التحكيم.