“بلدية مسقط” تتعامل مع 8147 بلاغا خلال ثلاثة أشهر

 بلغ عدد البلاغات التي تعاملت معها بلدية مسقط ممثلة في مركز اتصالات مسقط (8147) بلاغا، بلغت أعلاها في شهر مارس الذي سجل فيه (3513) بلاغًا، وأقلها في شهر مايو الذي سجل فيه (2326) بلاغا، حيث تنوعت مصادر البلاغات ما بين تلقيها عبر الاتصال برقم مركز اتصالات مسقط (1111)، أو عبر رصدها من خلال منصة تويتر الخاصة بالمركز، إلى جانب البلاغات المسجلة على تطبيق بلديتي. وبحسب الإحصائيات فقد تركزت أعلى نسبة للبلاغات التي تعاملت معها بلدية مسقط إلى البلاغات الواردة عبر قناة الاتصال الهاتفي بالرقم المجاني لمركز اتصالات مسقط، حيث بلغ عددها خلال ثلاثة أشهر (6139) بلاغ، تليها البلاغات المسجلة عبر رصدها من منصة تويتر لبلدية مسقط ، حيث بلغت خلال الفترة نفسها (1717) بلاغًا، في حين ورد عبر تطبيق بلديتي (291) بلاغ خلال الفترة نفسها.
في جانب آخر فقد تلقى مركز اتصالات مسقط عدد (41798) مكالمة خلال الثلاثة أشهر، بلغ أعلاها في شهر مارس الذي سجل (15649) مكالمة مستلمة تم الإجابة فيها على (13129) وفُـــقد منها (2565) مُكالمة. وقد أفرزت المكالمات المستلمة بمركز اتصالات مسقط خلال الثلاث أشهر عن حوالي (6148) بلاغا، و(31871) استفسارا، و(63) مقترحا، و(51) مكالمات محولة لجهات أخرى يعمل المركز على تلقي خدمات الاتصال بتلك الجهات وتحويلها لهم.
كما أشارت الإحصائيات المسجلة لدى مركز اتصالات مسقط بتصدر البلاغات المتعلقة بالمديرية العامة بالسيب والتي بلغت (933) بلاغا خلال شهر مارس، تلتها المديرية العامة للمشاريع بنحو (712) بلاغا خلال الشهر نفسه، أما شهر أبريل فقد تمركزت بلاغات مركز اتصالات مسقط المحولة لدى المديرية العامة للمشاريع أعلاها؛ إذ بلغت (577) بلاغا جاءت بعدها المديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب فبوشر بــ (430) و(335) على التوالي. كذلك فقد بلغ تسجيل وتحويل أعلى نسبة للبلاغات خلال شهر مايو لبلاغات المديرية العامة للمشاريع وذلك بنحو (607) بلاغات متنوعة ما بين استفسارات ومقترحات وبلاغات وشكاوي.
وفي مارس فقد تصدرت البلاغات الأكثر شيوعا بتلك المتعلقة بتعطل الإنارة، حيث وصل عددها (562) بلاغا وأقلها بالبلاغات المتعلقة بسلامة الأغذية حيث سُجل فيه (68) بلاغا فقط. وكذلك الحال في شهر أبريل إذ سجلت بلاغات تعطل الإنارة أعلاها فوصلت لـ (506) بلاغات، يليها (265) بلاغا متعلقا بمخالفات اللجنة العليا لفيروس كورونا، ثم البلاغات المرتبطة بسلامة الأغذية وعددها (71) بلاغا، وأقلها بالبلاغات التي تتعلق بعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية وعددها (26) بلاغا. أما بالنسبة لشهر مايو فقد جاءت بلاغات تعطل الإنارة الأعلى كذلك، وذلك بـ (543) بلاغا، يليها البلاغات المتعلقة بمخالفات اللجنة العليا لفيروس كورونا بنحو (357) بلاغا، ومن ثم (68) للبلاغات المرتبطة بسلامة الأغذية، وأقل البلاغات كانت في مخلفات حوادث المركبات التي سجلت (24) بلاغا.