منصة زوم تحقق أرباحا مالية نتيجة التباعد الاجتماعي

سان فرانسيسكو- “أ.ف.ب”: كشفت منصة زوم عن نتائج مالية تعكس الإقبال الكبير على برمجية مؤتمرات الفيديو هذه خلال مرحلة العزل بسبب وباء كوفيد-19.
فمن يناير إلى مارس حققت الشركة ومقرها في كاليفورنيا زيادة في الإيرادات نسبتها 169% لتصل إلى 328 مليون دولار وحققت أرباحا قدرها 27 مليونا.
وفرضت إجراءات التباعد الاجتماعي المتخذة في إطار مكافحة جائحة كوفيد-19 تحولا جذريا في التواصل بين الأشخاص الذين لجأوا بشكل كثيف إلى تقنيات عقد المؤتمرات عبر الفيديو.
وقال إريك يوان مؤسس زوم ورئيسها في بيان حول نتائج الشركة: إن أزمة فيروس كورونا المستجد “أدت إلى طلب أكبر على التواصل والتعاون بشكل مرئي بمشاركة أشخاص عدة”.
وأضاف: “الاستخدامات المختلفة زادت بشكل سريع مع إدراج زوم في عمل الأفراد وتعليمهم وحياتهم الشخصية”.
وسمح التطبيق بلقاءات عائلية عبر الإنترنت وحصص دراسية وجلسات يوغا واجتماعات مهنية أيضا.
وبات ظهور صور المشاركين على شكل “فسيفساء” على الشاشة رمزا للعزل المنزلي وقد استنسخته شركات تواصل عملاقة أخرى مثل “فيسبوك” و”غوغل” ومايكروسوفت”.
وفي نهاية الربع الأول من السنة بلغ عدد زبائن زوم في مقابل اشتراك مدفوع 265400 من بينهم شركات تضم ما لا يقل عن عشرة موظفين أي زيادة بنسبة 354% مقارنة بالعام الماضي على ما أفادت الشركة ومقرها في سان خوسيه في سيليكون فالي.