“زكاة” الحمراء توزع أكثر من 151 ألف ريال

الحمراء – عبدالله بن محمد العبري
قامت لجنة الزكاة بولاية الحمراء بتوزيع الزكاة بصنفيها (المال والأبدان) على المستحقين حتى شهر رمضان المبارك 1441هـ وقد بلغ إجمالي الزكاة الموزعة أكثر من 151 ألفا. فقد تم توزيع مبلغ قدره (111698.754) مائة وأحد عشر ألفًا وستمائة وثمانية وتسعون ريالا عمانيا وسبعمائة وأربع وخمسون بيسة فقط وزعتها اللجنة نقدا.
كما قامت اللجنة بتوزيع مساعدات متنوعة على عدد من المستحقين خلال الفترة من محرم إلى رمضان 1441هـ، وبلغ إجمالي تلك المساعدات (14223.5) أربعة عشر ألفًا ومائتين وثلاثة وعشرين ريالًا عمانيًا وخمسمائة بيسة فقط. وكعادة اللجنة أنها تقوم بحملة زكاة الأبدان في شهر رمضان وقد بدأتها قبل منتصف الشهر واستمرت حتى نهايته مما كانت حصيلة الحملة مبلغا قدره (25579) خمسة وعشرون ألفًا وخمسمائة وتسعة وسبعون ريالا عمانيا، وزعتها اللجنة على المستحقين من أبناء الولاية والبالغ عددهم (533) أسرة.
وفي ظل الأوضاع الراهنة والظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم عامة وسلطنة عمان خاصة بسبب الوباء المنتشر، فقد ساهمت اللجنة في توزيع مساعدات على الأسر المتضررة من أزمة كورونا، من خلال الطرود الغذائية التي ساهمت بها مجموعة من الشركات المحلية.
كما ساهمت اللجنة في تعزيز الجوانب الاقتصادية للأسر المستحقة من خلال تشجيعها على الإنتاج ودعمها ماديًا وتوفير منصة لعرض سلعها بالتعاون مع مركز الحمراء التجاري والتسويق لتلك المنتجات.
وفي الختام يطيب للجنة أن تتقدم بالشكر الجزيل لجميع من تعاون معها وساهم في ترسيخ أهداف اللجنة من خلال تنظيم عملية توزيع الزكاة ومن بينهم الأفراد المزكين ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية ونادي الحمراء الرياضي والثقافي المتمثل في إدارته وجميع الفرق التابعة له وكذلك فريق الحمراء الخيري.