تشيلسي يتقدم على الريال ويوفنتوس في ضم كزافييه مبويامبا

برشلونة (أ ف ب): تلقت آمال تشيلسي في ضم أحد لاعبي برشلونة، دفعة قوية، وفقًا لما ذكرته تقارير صحفية إسبانية. ويُريد تشيلسي، ضم المدافع الهولندي الشاب كزافييه مبويامبا بنهاية الموسم الحالي، خاصة وأنَّ اللاعب لا يدخل ضمن خطط الفريق الأول في النادي الكتالوني، وبالكاد يجد له مكانًا في تشكيلة الفريق الرديف. وذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أنَّ قلب الدفاع الهولندي، سيسمح له بمغادرة “كامب نو” دون مقابل، رغم أن عقده الحالي مع النادي ينتهي بعد 3 أعوام.
وأضافت الصحيفة أنَّ مجموعة أخرى من الأندية الأوروبية، أبدت رغبتها في استقدام اللاعب، مثل ريال مدريد، ويوفنتوس وإنتر ميلان، وألكمار. كان وكيل أعمال اللاعب، أكد في وقت سابق، رغبة تشيلسي في ضم موكله بقوله: “تشيلسي لديه أوراق اعتماد أفضل. بالطبع ناقشنا هذا بشكل مكثف في العام الماضي، قدموا عرضًا رائعًا”. وأضاف “هناك أجواء كروية استثنائية.
خلال فترة الغداء تتواجد فورًا مع لاعبي الفريق الأول، والنادي وضع خطة طموحة لإكزافيير”. وتابع: “إنهم يعتقدون حقا أنه في غضون عام أو عامين، سيصبح لاعبًا أساسيًا بالفريق الأول. فرانك لامبارد أثبت منذ الآن أنه لا يخشى البدء بلاعبين شبان. التواجد في التشكيل الأساسي بعمر الـ20 سيكون أمرًا عظيمًا بالطبع”.