أمطار متواصلة على قرى ولاية مرباط

مرباط ـ محمد بن سهيل العمري

تواصل هطول الأمطار الغزيرة والمتوسطة والخفيفة على أغلب مناطق وقرى ولاية مرباط، حيث شهدت مدينة مرباط سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة منذ الصباح الباكر يوم الجمعة جرت على إثرها العديد من الشعاب والأودية، ومن أبرزها شعاب حينسون وحشير وقشروب واشور كما شهدت نيابة طوي اعتير سقوط أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة أدت إلى جريان العديد من الشعاب والأودية، أبرزها كهف طيق والذي امتلأ بالمياه بشكل شبه كامل وكذلك مناطق اعتير وانحرين ويور وغديه وجبل آشور وغيرها من المناطق الجبلية التابعة لنيابة طوي اعتير بولاية مرباط.
وكانت أغلب مناطق الولاية قد شهدت سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة منذ الثلاثاء الماضي (ثالث أيام عيد الفطر المبارك) حيث شهدت مدينة مرباط أمطار خفيفة وشهدت شعاب جبل سمحان سقوط أمطار متوسطة وكذلك سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في نيابة طوي اعتير والمناطق الجبلية المجاورة لها أدت إلى جريان العديد من الشعاب والأودية.
وكان سعادة المهندس عبدالقادر بن أحمد الحداد والي مرباط ترأس اجتماعا للجهات الحكومية استعدادا للحالة المدارية والمتشكلة في بحر العرب حيث تم الوقوف على استعدادات تلك الجهات وجاهزيتها لأي طارئ.
وكان المركز الوطني الإنذار المبكر من المخاطر المتعددة قد أصدر بيان رقم ( ١) الساعة الرابعة عصرا أكد فيه أنه أن آخر تحاليل المركز الوطني للإندار المبكر من المخاطر المتعددة توضح تشكل منطقة ضغط جوي غرب بحر العرب بالقرب من جزيرة سقطرى وتقدر سرعة الرياح حول المركز ( أقل من 17 عقدة) واحتمال تطور الحالة إلى منخفض مداري ( 17 – 27 عقدة) خلال 72 ساعة القادمة.
وأكد البيان على أنه من المحتمل تأثر سواحل محافظة ظفار والجبال المجاورة بالسحب المتدفقة والتي قد تسبب هطول أمطار متفاوتة الغزارة قد تكون رعدية أحيانا وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 27 من مايو الحالي ولمدة ثلاثة أيام.