العمانية لشراء الطاقة: استمرار دفع رسوم الاستثمار في سعة الطاقة

تأكيدا على الوفاء بكافة الالتزامات التعاقدية لحكومة السلطنة

كتبت- أمل رجب
تأكيدا على التزام حكومة السلطنة بكافة التزاماتها التعاقدية وضمان توفير التمويل اللازم لقطاع الكهرباء وفق الاتفاقيات الموقعة مع الشركات العاملة في قطاع إنتاج الطاقة والمياه، تلقت شركات انتاج الطاقة والمياه خطابات من الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه تفيد الاستمرار في دفع رسوم الاستثمار في سعة الطاقة والمياه.
وأعلنت شركة صحار للطاقة في بيان نشرته على موقع سوق مسقط عن تلقيها خطابا بتاريخ 27مايو 2020 من الشركة العمانية لشراء الطاقة يفيد باستمرارها في دفع رسوم الاستثمار في سعة الطاقة والاستثمار في سعة المياه المستحقة الدفع بما فيها فاتورة شهر أبريل 2020 وبالتالي سحب رسالتها السابقة ، كما افصحت مدينة مسقط للتحلية عن تلقيها خطابا من الشركة العمانية لشراء الطاقة يفيد باستمرارها في دفع رسوم الاستثمار في السعة الإنتاجية للماء وفقاً لاتفاقية شراء المياه.
وقالت ظفار لتوليد الكهرباء إنها تلقت خطابا بتاريخ 27مايو2020 من الشركة العمانية لشراء الطاقة يفيد باستمرارها في دفع رسوم الاستثمار في الطاقة لجميع الفواتير الصالحة بما فيها أبريل2020.
ومن جانب آخر أفادت الباطنة للطاقة والسوادي للطاقة واس ام ان باور القابضة بتلقيهم خطابا بتاريخ 27 مايو 2020 من الشركة العمانية لشراء الطاقة يفيد باستمرارها في دفع رسوم الاستثمار في سعة الطاقة.
وكانت وزارة المالية قد أصدرت بيانا الأسبوع الماضي أوضحت فيه أن التنسيق الذي تم مع الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه هو من أجل التوصل مع الشركات ذات العلاقة إلى خطط مالية للدفعات ومراجعة خطة التوسع في الطاقة الإنتاجية بالمقارنة مع الاحتياجات المستقبلية .
وقالت إن ذلك يأتي في إطار الإجراءات التي تستهدف تحسين كفاءة التحصيل المالي وخفض التكاليف الاقتصادية المترتبة على حجم الدعم الحكومي المقدم دون التأثير أو الإخلال بالوفاء نحو التزامات الحكومة التعاقدية مع جميع الأطراف.