ص
ص
الاقتصادية

انكماش حاد لاقتصاد سنغافورة

26 مايو 2020
26 مايو 2020

(د ب ا)أظهرت بيانات اقتصادية نشرت الثلاثاء انكماش اقتصاد سنغافورة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 7ر4 في المائة من إجمالي الناتج المحلي بما يكشف عن مدى الضرر الذي ألحقته جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) باقتصاد الدولة المدينة المعتمد على التجارة حتى قبل بدء تطبيق إجراءات الإغلاق في أبريل الماضي.

وعدلت وزارة التجارة والصناعة السنغافورية أثناء إعلان بيانات إجمالي الناتج المحلي، توقعاتها للعام الحالي ككل حيث تتوقع انكماشا يتراوح بين 4 و7 في المائة مشيرة إلى الدرجة الكبيرة من عدم الوضوح التي تحيط بمدى وشدة جائحة كوفيد.19- كانت الوزارة تتوقع في مارس الماضي انكماش اقتصاد سنغافورة خلال العام الحالي بما يتراوح بين 1 و4 في المائة من إجمالي الناتج المحلي.

في الوقت نفسه فإن أداء الاقتصاد السنغافوري في أفضل السيناريوهات التي وضعتها الوزارة سيكون أسوأ من أدائه أثناء الأزمة المالية العالمية عامي 2008 و.2009 جاء انكماش اقتصاد سنغافورة خلال الربع الأول من العام الحالي بعد نموه بمعدل 6ر0 في المائة خلال الربع الأخير من العام الماضي. وكان الانكماش سيزداد حدة لولا الأداء القوي لقطاع الأدوية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.