1479002
1479002
الاقتصادية

شركات الطاقة تدرس تأثير تعليق رسوم الاستثمار

19 مايو 2020
19 مايو 2020

كتبت- أمل رجب

أعلنت 4 من شركات إنتاج الطاقة والمياه المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية عن تلقيها خطابا من الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه بشأن تعليق بعض رسوم المساهمة في الاستثمار في سعة الطاقة بموجب اتفاقيات شراء المياه والطاقة المبرمة مع الشركات اعتبارا من أبريل 2020 ولحين توافر السيولة اللازمة، والشركات هي مسقط لتحلية المياه واس ام ان باور القابضة والسوادي للطاقة والباطنة للطاقة.

وأوضحت بعض الشركات في إفصاح نشرته على موقع السوق أنها ستجري تقييما للأثر المالي الناتج عن تعليق المدفوعات، فضلا عن التواصل مع العمانية لشراء الطاقة والمياه بشأن الجدول الزمني الخاص بالمدفوعات.

وأشارت السوادي للطاقة إلى أنها تلقت خطابا من العمانية لشراء الطاقة يفيد تعليق رسوم استثمار سعة الطاقة بالإضافة للتعليق المسبق لدفع رسوم الوقود وان العمانية لشراء الطاقة التزمت بدفع رسوم التشغيل والصيانة الثابتة لسعة الطاقة ورسوم الطاقة الكهربائية المتغيرة بموجب اتفاقية شراء الطاقة بقدر ما تسمح به حالة السيولة. ونشرت اس ام ان باور إفصاحا مماثلا مشيرة إلى أنها تراجع مع شركاتها التابعة الآثار المترتبة على أعمالها على المدى القصير والمتوسط وستقدم تحديثا عن ذلك في الوقت المناسب.