1478919_389
1478919_389
الرياضية

نحتاج لملعب وتحفيز اللاعبين وحافلة النقل أوقفت التدريبات!

19 مايو 2020
19 مايو 2020

صحار - عبدالله المانعي

قال سالم بن محمد البادي مدرب مركز تدريب الناشئين للتنس الأرضي بنادي مجيس: إن المركز توارى عن الأنظار بسبب غياب التشجيع من اتحاد التنس والنادي للاعبين وأبدًا ليست هناك حوافز وجوائز وتقام في الموسم مسابقة واحدة ولا بد من الذهاب إلى محافظة مسقط من أجل المشاركة بها وهذه كلها عوامل أدت إلى اختفاء المركز ولم يعد له أي ظهور على الساحة الرياضية. وأضاف: المركز كان قائما في تدريباته حتى موسم 2018/ 2019 وبعدها توقف في فترة الإجازة الصيفية وفي بداية موسم 2019/ 2020 كان هناك عدد بسيط في المركز، لكن اتحاد التنس أوقف الحافلة المخصصة لنقل اللاعبين من وإلى المركز ولم يستطع أولياء الأمور تحمل تكاليف إيصال فلذات أكبادهم للمركز يوميًا وانفض المركز.

وتابع قائلا: شاركنا في أكثر من مسابقة لكن المسابقة التي كانت مقررة في موسم 2019/ 2020 تعذرت فيه مشاركة المركز حيث أتت في فترة الاختبارات المدرسية وبالتالي فإن أولياء الأمور كان التحفظ لديهم بعدم مشاركة أبنائهم ولم تجد المشاركة التشجيع كونها أتت في الذروة وكالعادة فإن المركز لا يقام في فترة الإجازة الصيفية لأن النادي ينشغل بأنشطة برامج وزارة الشؤون الرياضية المتعددة والاتحاد يوقف تدريبات المركز حتى بداية شهر سبتمبر.

وحول الفترة التي قضاها في تدريبات المركز قال: دربت في المركز 5 مواسم بدأت في موسم 2014 /2015 وكان المركز يخدم فئة الصغار في المراحل السنية من سن 6 سنوات إلى 14 سنة وأعداد اللاعبين تتراوح بين الأساسيين وعددهم 10 لاعبين وهم ملتزمون بالتدريبات دون أي غياب بواقع يومين في الأسبوع تقام التدريبات أما هناك فقرابة 10 لاعبين حضورهم فيه غياب وفي المسابقة الأخيرة التي شاركنا فيها كان على قوة الفريق 20 لاعبا. و

لم يخف البادي شعوره في حنين العودة لقيادة دفة المركز من جديد بالنادي، حيث قال: أنا مستعد في أي وقت للعودة لإحياء المركز والأدوات موجودة ونحتاج للدعم وينقصنا الملعب وعندما نفذت إدارة النادي أعمال الصيانة أزاحت الأرضية التي كنا نتدرب فيها.

وأدى شغف البادي باللعبة إلى التدريب في أي مكان يراه مناسبا وقال: دربت المركز في أكثر من مكان وذلك في ملعب اليد القديم بنادي مجيس وبعدها انتقلنا للملعب الجديد ودربت في حديقة فلج القبائل ودربت في فندق كروان بلازا فكانت الأدوات موجودة وهي الملعب والشبك والركائز الحديدية والكرات والمضارب. ورأى البادي أن هناك كسرًا لرغبة قائمة للاستفادة من المركز وقال: كان الحافز قويا من اللاعبين وأولياء الأمور أيضا، كما كان لدينا لاعبون مجيدون أمثال اللاعب عبدالرحمن بن إبراهيم البلوشي حيث لعب من سن 10 سنوات حتى تدرج وبلغ سن 13 سنة وحصل على المركز الأول في المسابقة التي أقيمت بمحافظة مسقط وعلى مستوى 10 سنوات لدينا عزان بن سالم الزدجالي ومعاذ بن سالم الزدجالي وأحمد بن عبدالله الفارسي ولديهم إمكانيات جيدة وحصلنا على المركز الثالث على مستوى السلطنة في مسابقة كروان بلازا والمركز الثاني في مركز منح على مستوى السلطنة لفئة 12 سنة.

أما عما تحتاجه اللعبة فقال: نحتاج لتطوير هذه اللعبة لملعب خاص بها في النادي بالإضافة إلى تحفيز وتشجيع اللاعبين واللعبة تحتاج إلى تسويق إعلامي ومتابعة من النادي والاتحاد للاعبين، وقد شاركت في أكثر من دورة تدريبية في الدورات التي تقام بمحافظة بمسقط، والآن تقام دورات عبر الفيديو.