1478908_389
1478908_389
آخر الأخبار

٤٤٦ أسرة عمانية مستحقة للزكاة بصلالة

19 مايو 2020
19 مايو 2020

صلالة - بخيت كيرداس الشحري

دشن مساء الاثنين بولاية صلالة استقبال زكاة الفطر بمقر لجنة الزكاة بفرع السعادة بصلالة بحضور الدكتور علي بن أحمد سلومه باعوين رئيس لجنة الزكاة وعدد من أعضاء اللجنة. وقال الدكتور رئيس لجنة الزكاة بولاية صلالة: "تم تدشين استقبال التبرعات للأسر المتعسرة والمتعففة من الأيتام والغارمين والمسجلين لدى لجنة الزكاة في ولاية صلالة والبالغ عددهم 446 أسرة عمانية".

وأضاف: اللجنة بدأت في تحقيق أهدافها من خلال تلقيها لأموال المزكين وصرفها في إعانة المحتاجين في مختلف جوانب المساعدة التي تحقق التكافل الاجتماعي الذي يعد ركنا من أركان الإسلام مشيرا إلى أن لجنة الزكاة بولاية صلالة سوف تعمل من خلال أعضائها بجهود تضعها في أداء أفضل لرسالتها الإنسانية والاجتماعية. وشمل حفل التدشين تقديم عرض مرئي يتحدث عن واجب وأهمية وأثر الزكاة في حياة المسلم.

وحرصًا من اللجنة على تنفيذ قرارات اللجنة لعليا قامت لجنة الزكاة بعمل ركن يوضح طرق الوقاية اللازمة من خلال توفير الأدوات الصحية حفاظًا على السلامة ووقاية المزكي من عدوى فيروس كورونا وذلك لتعزيز كافة الجهود والإرشادات للوقاية المطلوبة.

وقال سعيد بن مبارك كيرداس الشحري عضو لجنة الزكاة بولاية صلالة: إن اللجنة بدأت في تجميع زكاة الفطر في مقر اللجنة بفرع السعادة وأوقات الاستقبال تبدأ يوميًا في الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة السادسة مساء وفي العشر الأواخر ستتم زيادة ساعات العمل إلى الثانية عشرة ليلا ابتداء من السادس والعشرين من رمضان حتى ليلة العيد وتحدث محمد بن بخيت الرواس عضو لجنة الزكاة قائلا: يأتي دور لجنة الزكاة والصدقات بولاية صلالة في إطار واجبنا المجتمعي في تجميع الصدقات والزكوات وتوزيعها على مستحقيها من الأسر المتعففة المحتاجة.