صصصص
صصصص
آخر الأخبار

حملات مكثفة لإزالة المشوهات في صور والقرى المجاورة

14 مايو 2020
14 مايو 2020

صور- سعاد بنت فايز العلوية

نفذت بلدية صور عددا من أعمال النظافة العامة وإزالة المشوهات في الولاية والقرى التابعة لها؛ للحفاظ على المظهر الحضاري للولاية، وحرصها الدائم على توفير بيئة نظيفة وسليمة صحيا لسكانها.

وتعمل بلدية صور على تسخير كافة الجهود والإمكانيات لرفع الأداء والارتقاء بمستوى النظافة العامة للولاية وفق الخطة المعدة للعمل بالقطاع الصحي والوقائي خلال الفترتين الصباحية والمسائية، في ظل الجهود القائمة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

كما باشرت البلدية بتعقيم الأسواق والحدائق والمرافق العامة للولاية منذ بداية ظهور الإصابات في السلطنة كإجراء احترازي استباقي وجرعة وقائية أولى لتفادي انتشار الوباء في الولاية.

وَقد نفذ المختصون سلسة من الحملات المكثفة لمسح الشريط الساحلي للولاية لضمان خلوه من المخلفات بشتى أنواعها، بالإضافة إلى تسوية رمال الشاطئ بالمعدات الآلية لإبراز جمالية المنظر العام لها.

وحرصا على سلامة مرتادي الطرق، قامت بلدية صور بإزالة الأتربة المتطايرة بفعل الرياح التي أربكت الحركة المرورية ببعض الطرق الساحلية بالولاية. كما تم كنس الطرق العامة والطرق الداخلية وصيانة أعمدة الإنارة وإعادة طلاء الخطوط الإيضاحية للطرق الداخلية بالولاية. بالإضافة إلى إزالة الحشائش الضارة من على أكتاف الطرق وإزالة المخلفات من قنوات تصريف المياه.

وفي نيابة طيوي، قام مركز بلدية صور بالنيابة، بإزالة بقايا الأشجار والأحجار المتساقطة من الطرق العامة والطرق الداخلية بفعل جريان الأودية والشعب المائية نتيجة تعرض أجواء السلطنة لأنواء مناخية استثنائية "منخفض الكوثر" مما تسبب في تساقط كمية جيدة من الأمطار في مختلف أرجاء السلطنة. كما تم فتح الطرق المتأثرة وشفط مياه الأمطار من الحواري والأزقة.

وحرصا على نظافة الأودية، قامت فرق النظافة العامة بمركز البلدية بنيابة طيوي بإزالة بقايا الأشجار من على ضفاف الأودية وإزالة الحشائش الضارة منها وفتح الطرق المؤدية إلى القرى القابعة خلف الأودية لتسهيل الحركة المروية من وإلى قرى النيابة، كما تم العمل على إزالة المشوهات والمخلفات من الشواطئ والساحات العامة، بالإضافة إلى أعمال كنس الطرق وتلقيط المخلفات من قرى النيابة.

وتحرص بلدية صور على مواصلة الجهود للارتقاء بمستوى النظافة العامة للولاية. وتؤكد على استمرارية تقديمها لأجود الخدمات وأرقاها بالشكل الذي يلبي مستوى التطلعات لدى المستفيد من الخدمات البلدية والمائية.