The spread of the coronavirus disease (COVID-19) in Cairo
The spread of the coronavirus disease (COVID-19) in Cairo
العرب والعالم

مصر تكسر حاجز ألـ 10 آلاف إصابة بـ"كوفيد-19" و11 حالة وفاة جديدة

13 مايو 2020
13 مايو 2020

إصابة نائبة برلمانية بكورونا

القاهرة -عمان-نظيمة سعد الدين:

كسرت إصابات كورونا في جمهورية مصر العربية حاجز الــ 10 آلاف إصابة مسجلة بفيروس كورونا بعد تسجليها أمس الأول 347 حالة ليصبح اجمالي الحالات 10093 حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19" ارتفع ليصبح 2811 حالة من ضمنهم الـ 2326 متعافيا.فيما أعلن عن وفاة 11 حالة وفاة جديدة.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية امس الأول عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2326 حالة حتى أمس الأول.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19" ارتفع ليصبح 2811 حالة، من ضمنهم الـ 2326 متعافيا.

وأضاف البيان أنه تم تسجيل 347 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقال البيان إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر البيان أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس هو10093 حالة من ضمنهم 2326 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 544 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان المصرية،رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

إلى ذلك اكد وكيل مجلس النواب المصري،النائب سليمان وهدان،إن البرلمان مستمر فى ممارسة دور التشريعى وإن إصابة النائبة شيرين فراج بفيروس كورونا المستجد وخضوعها للعزل وتلقى العلاج لا يحول دون أن ينعقد المجلس، مضيفا ان هناك تشريعات هامة اقتصادية واجتماعية وسياسية فى حاجة إلى أن يقرها البرلمان واتفاقيات مالية هامة يتطلب اقرار البرلمان لها لتفعيلها.

وتابع وهدان: لايجوز لأى شىء أن يعطل عمل المؤسسة التشريعية، لافتًا إلى أن إصابة النائبة شيرين جاءت من مخالطتها لحالة خارج المجلس وأن مثلها مثل أى مواطن مصرى معرض للاصابة بالفيروس.

وأشار وهدان إلى أن المجلس سيأخذ كافة الإجرءات الاحترازية لمواجهة الفيروس ومنها التنبيه على جميع من خالط النائبة خلال تواجدها بالمجلس بعزل نفسه أربعة عشر يوما.