٢٢٢٢
٢٢٢٢
الرياضية

سالم المقبالي: تركت مسقط لظروف خاصة .. وصحار قادر على تقديم الأفضل

13 مايو 2020
13 مايو 2020

صحار - عبدالله المانعي

أكد اللاعب سالم بن خلفان المقبالي أن الظروف الحالية حتّمت عليه ترك نادي مسقط الذي لعب مع فريقه الكروي الأول بدوري عمانتل لكرة القدم في الموسم الكروي الحالي 2019/ 2020 بعد نهاية مرحلة الذهاب من القسم الأول للدوري وفترة الاحتراف مع مسقط كانت نصف موسم وكانت بها الظروف المواتية بشكل كثير ولكن الظروف الخاصة جعلتني أرحل عنه وهو شيء خارج عن الإرادة.

بعدها عاد المقبالي إلى نادي صحار من جديد وشارك معه بداية القسم الثاني من الدوري في مرحلة الإياب وقد أبدى الارتياح من عودته لصحار معتبرًا أن النادي يشكل بيته الذي ترعرع فيه مع بداية مشواره بكرة القدم.

وقال المقبالي: صحار لديه القدرة ليكون من الفرق المتقدمة في سلم الترتيب بدوري عمانتل.

ويعتبر صحار في هذا الموسم من أكثر الفرق تغييرًا للأجهزة الفنية وعانى من عدم الاستقرار، ففي البداية قاد الفريق المدرب الروماني سيبيريا الذي ظل مدة يسيرة وخلفه المدرب الفرنسي من أصل جزائري عبدالقادر جيلالي الذي لم يستمر أيضا طويلا وتولى المهمة المدرب الوطني أحمد بن إبراهيم الكمشكي بعد 4 جولات ومن جديد عادت المدرسة الرومانية للتدريب في صحار عبر المدرب ماكيوس باكيو الذي استمر مع الفريق حتى أتت إشارة التوقف بسبب كورونا، ورأى اللاعب سالم المقيالي أن المدرب ماكيوس باكيو بالفعل ترك بصمة وقال: المدرب استطاع وضع شكل الفريق في المسار الصحيح بعد أن تولى المهمة في الأمتار الأخيرة من الدور الثاني وأرى أن استمراريته مع الفريق مطلب ضروري كونه عنده الكثير يقدمه للفريق في المواسم القادمة بحيث إنه يحتاج لفترة زمنية كافية للعمل والارتقاء بالفريق.

أفضل المحترفين

وتابع حديثه بالقول: أفضل اللعب بدوري عمانتل لكرة القدم فهو يشكل لي أريحية مطلقة وحتى الآن لم أقرر أين سألعب في الموسم المقبل 2020/ 2021 لأن الأمر مرتبط بتكملة اللاعبين للدوري مع أنديتهم بالنسبة للموسم الحالي بعدها يأتي الموسم الجديد وهذا مرهون بتحسن الأوضاع وانجلاء جائحة كورونا لكن هناك احتمالا كبيرا بالاستمرار مع صحار.

وأشاد سالم المقبالي بوقفة المدرب الوطني إبراهيم صومار إبان الفترة التي قضاها مع مسقط فقال: التجربة كانت رائعة ومدرب الفريق إبراهيم صومار استفدت من خبرته.

وأبدى المقبالي ارتياحه من مجلس إدارة نادي صحار حيث قال: لم يقصر النادي في توفير المبالغ للاعبين منذ انطلاقة مرحلة الدور الثاني وهذا الشيء كان محل ارتياح من الجهازين الفني والإداري واللاعبين، كما أن جمهور صحار معروف عنه أنه الجمهور رقم 1 الذي يثري ملاعب كرة القدم ويتواجد خلف الفريق أينما حل.

أما عن ما يحتاجه صحار ليكون أكثر عطاء وتميزًا ورقمًا صعبًا في الموسم المقبل فقال: صحار يحتاج في قادم الشوار لتكاتف أكثر من الإدارة واللاعبين والوسط الرياضي ككل من أجل الحصول على لقب بطولة وأرى أن صحار سيكون من الفرق المنافسة على الألقاب فالخامات متوافرة.