٣ق
٣ق
الرياضية

الاثنين.. انطلاق الملتقى الكشفي الافتراضي لجوالة وجوالات جامعة السلطان قابوس

10 مايو 2020
10 مايو 2020

ينظم جوالة وجوالات جامعة السلطان قابوس "الاثنين" الملتقى الافتراضي الكشفي تحت شعار "التنمية في الأزمات" وذلك بالتعاون بين جوالة وجوالة الجامعة بعمادة شؤون الطلبة والمديرية العامة للكشافة والمرشدات بهدف إظهار طاقات الشباب في العمل الافتراضي وتعزيزا لدور الحركة الكشفية والإرشادية ومكانتها الاجتماعية من خلال الخدمات التطوعية التي تقدمها بمختلف أنواعها.

وحول الملتقى قال أحمد بن خلفان المعولي - قائد مهمة الملتقى: " إنّ التجديد والتطوير في البرامج أمران مطلوبان، ولذلك لابد من مواكبة الأزمة الحالية وعلينا ألا نتوقف حتى لو كنا في ظل الأزمات بأن نقوم بعمل برامج افتراضية تنموية للمجتمع فلذلك أتى الملتقى بشعار التنمية في الأزمات، ونحن على أتم الاستعداد وفخورون جدًا بطاقم العمل لهذا الملتقى من عشائر جوالة وجوالات الجامعة وهي العشيرة الأم للسلطنة وأشكر عشائر جوالة وجوالات السلطنة على حماسهم ومشاركتهم الفعالة لأول ملتقى كشفي افتراضي".

يستقطب هذا البرنامج منتسبي الحركة الكشفية في مرحلة الجوالة إذ يضم ١٠٠ مشارك ومشاركة من مختلف عشائر السلطنة إضافة إلى ذلك فإن البرنامج سيقام عبر تطبيق زوم ولمدة ٣ أيام، حتى الثالث عشر من مايو الجاري. يضم البرنامج العديد من حلقات العمل الافتراضية المقدمة من عدد من الجهات بالإضافة إلى الجلسات النقاشية وإقامة عدد من المسابقات الثقافية والكشفية.

الحلقة الأولى بعنوان "البرامج والممارسات الشبابية في الوطن العربي في ظل الأزمات" من تقديم المنظمة الكشفية العربية واليوم الثاني يتضمن حلقتين بعنوان "حلول التقنيات الحديثة في الأزمات" و"إدارة الفرق والمجموعات في الأزمات" من تقديم المديرية العامة للكشافة والمرشدات.

وأما اليوم الختامي فيتضمن الكلمة الختامية للملتقى الكشفي الافتراضي من تقديم الدكتور يعقوب الندابي المدير العام للكشافة والمرشدات، وبعدها ستكون هناك جلسة إلهام حوارية مع الرحّال والمستكشف صالح الخنجري والذي دار حول العالم بأقل تكلفة، تليها جلسة البرامج والمناشط العالمية والعربية وسيختتم الملتقى مع جلسة سمر إلكترونية لعرض مواهب الجوالة والجوالات إلى جانب المسابقات.