العرب والعالم

أكثر من نصف المصابين يتماثلون للشفاء في فلسطين

09 مايو 2020
09 مايو 2020

رام الله - (عمان) - نظير فالح:-

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية امس، أن أكثر من نصف المصابين بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) تماثلوا للشفاء، بعد تسجيل 37 حالة شفاء جديدة، فيما لم تسجل أي إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة، في بيان صحفي وصل «عُمان» نسخة منه: «إن 22 حالة شفاء جديدة سجلت في ضواحي القدس، و7 حالات جديدة في محافظة رام الله والبيرة، إضافة إلى 6 حالات في مدينة الخليل وحالتين في قطاع غزة».

وبحسب الكيلة «ارتفعت حصيلة المتعافين في فلسطين إلى 282، ما يعني أن نسبة المتعافين من المرض تمثل 51.5 في المائة من مجمل الإصابات البالغ عددها 547 إصابة». وأكدت الكيلة أن الحالة الصحية لجميع الحالات الموجودة في مراكز العزل والعلاج مستقرة، مبينة أنه لا يوجد أي حالات في غرف العناية المكثفة.

وصرح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في وقت سابق بأن حكومته خففت القيود المفروضة بسبب مرض فيروس كورونا الجديد من دون الإجحاف بالإجراءات الصحية.

وبدأت السلطة الفلسطينية منذ 20 أبريل الماضي منح تسهيلات اقتصادية ضمن تدابير مواجهة مرض فيروس كورونا الجديد بعد 45 يوما من فرض حالة الطوارئ وإغلاق كامل لتلك المنشآت.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح امس عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في اسرائيل إلى 16,444 بعد تشخيص حالات جديدة.

وذكرت الصحة الإسرائيلية في بيان مقتضب لها أن بين هؤلاء المصابين 81 بحالة خطيرة، لافتة إلى أن عدد الوفيات بلغ 245.

وخففت السلطات الإسرائيلية خلال الأسبوع المنصرم من إجراءاتها المشددة عقب انخفاض لافت بعدد المصابين بالفيروس مؤخرًا.