تحدي كرستيانو
تحدي كرستيانو
الاقتصادية

بنك إتش إس بي سي عُمان يعين مليكا بيتلي رئيسا تنفيذيا

06 مايو 2020
06 مايو 2020

أعلن بنك إتش إس بي سي عُمان ش.م.ع.ع. عن تعيين مليكا بيتلي في منصب الرئيس التنفيذي لتكون خلفاً لـ آندرو لونج، اعتباراً من 1 يوليو 2020، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية. انضمت مليكا للعمل لدى مجموعة إتش إس بي سي منذ 20 عاماً ولديها خبرة مصرفية دولية كبيرة اكتسبتها من خلال عملها في منطقة الشرق الأوسط والمملكة المتحدة.

وقالت مليكا بيتلي: "يسعدني الانضمام إلى بنك إتش إس بي سي عُمان وتولي منصب الرئيس التنفيذي. لقد ساهم إتش إس بي سي في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سلطنة عُمان لأكثر من 70 عاماً، وإني أتطلع قدماً إلى تعزيز هذا الإرث العريق للبنك في السلطنة والاستمرار بتقديم الدعم إلى زبائننا ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم المستقبلية."

وتنضم مليكا بيتلي إلى بنك إتش إس بي سي عُمان آتية من بنك إتش إس بي سي البحرين، حيث شغلت منصب الرئيس التنفيذي منذ أبريل 2017. وقبل البحرين، شغلت مليكا عدداً من المناصب الإدارية العليا لدى بنك إتش إس بي سي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، بما في ذلك منصب الرئيس الإقليمي للشؤون القانونية والامتثال التنظيمي، من خلال مسيرة مهنية شملت جميع مجالات الأعمال، بالإضافة إلى إدارة العمليات وتقنية المعلومات.

وتعليقاً على هذا التعيين، قال شيرارد كوبر كولز، رئيس مجلس إدارة البنك: "قدم أندرو لونج مساهمةً كبيرة في منصبه كرئيس تنفيذي لبنك إتش إس بي سي عُمان ويسعدني أنه سيستمر في العمل كمستشار أول حتى نهاية العام قبل أن يتقاعد."