التربية والتعليم
التربية والتعليم
آخر الأخبار

"التربية" تدعو المدارس الخاصة إلى التقيد بقرار إنهاء العام الدراسي

06 مايو 2020
06 مايو 2020

ضرورة أخذ الموافقات للبرامج الإثرائية الاختيارية

كتب – خالد العدوي

دعت وزارة التربية والتعليم كافة المدارس الخاصة بجميع فئاتها من مدارس التعليم قبل المدرسي وأحادية اللغة وثنائية اللغة والعالمية بضرورة إنهاء العام الدراسي على ضوء قرار اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع الآثار الناتجة عن فيروس كورونا "كوفيد1۹" المتضمن إنهاء العام الدراسي 2019/2020 لكافة الطلبة بالمدارس الحكومية والخاصة وهو غدا الخميس ۷ مايو 2020 كآخر يوم في العام الدراسي.

وأشارت الوزارة إلى قيام بعض المدارس الخاصة بمخاطبة أولياء الأمور باستمرار العام الدراسي عن بعد مما يعـد ذلك مخالفا لقرارات اللجنة العليا.

وتهيب الوزارة بجميع المدارس الخاصة الالتزام بما ورد في قرار اللجنة، وعلى المدارس الخاصة الراغبة في استمرار تقديم خدماتها التعليمية كبرامج إثرائية "عـن بعـد" ضرورة الحصول على موافقة الوزارة على أن تكون تلك البرامج اختيارية لولي الأمر وليست إجبارية.

وأكدت ضرورة التزام المدارس الدولية بتقويمها المعتمد مع استمرار تقديم الخدمات التعليمية "عن بعد" وفي حالة رغبت المدرسة الدولية إنهاء العام الدراسي موافاة المديرية العامة لمدارس الخاصة بذلك.

كما أعلنت الوزارة اليوم الأربعاء بث آخر حلقات الدروس التعليمية لبرنامج "درس على الهـواء" عبر قناتي "عمان مباشر" و "عمان الثقافية" للصفين الحادي عشر والثاني عشر، تماشيا مع إنهاء العام الدراسي 2019/2020م.