٥
٥
الرياضية

محمد السيابي: عازمون على بقاء صحار بعيدا عن الهبوط بالدوري

06 مايو 2020
06 مايو 2020

صحار - عبدالله المانعي قال محمد بن علي السيابي لاعب كرة القدم المحترف في صفوف فريق صحار في الموسم الحالي 2019/ 2020: التجربة كانت ناجحة سواء أكانت فنية أم إدارية لكن الجميع يعلم الأوضاع في الدوري وما يخص الموارد المالية. وحول رؤيته إزاء عجز فريق صحار عن تحقيق لقب بطولة أفاد السيابي أن نادي صحار من الأندية التي أعتبرها من الأندية الجيدة والذي يملك جماهير كبيرة وهناك إمكانية لتحقيق بطولات كروية للنادي.

وأضاف: صحار كان قد حقق إنجاز مركز الوصيف في مسابقة الكأس الغالية وكان في هذا الموسم طموحنا يتجلى في إحراز بطولة حيث كنا قد بلغنا دور الأربعة في مسابقة كأس الاتحاد العماني لكرة القدم لكن تم إلغاء البطولة بسبب تداعيات فيروس كورونا. وحول معاناة صحار إلى جوار مجموعة كبيرة من الفرق بالتهديد بالهبوط بدوري عمانتل قال السيابي: سنظل بعيدا عن الهبوط لدوري الدرجة الأولى والدوري ما زال في الملعب والنقاط متقاربة بين الفرق ونحن في صحار عازمون على أن ننأى بالفريق بعيدا عن شبح الهبوط ولدينا 9 نقاط في الملعب من 3 جولات وإن شاء الله قادرون على تخطي هذا الموقف.

وتابع حديثه بالقول: مستوى الدوري جيد وأتطرق لمسألة أن يكون أعلى مستويات في الاحتراف لأن الاحتراف يرفع لأعلى مستويات سواء دولية أو قارية أو عالمية فالدوري أقيمه جيدا جدا والوضع المادي صعب للأسف. بعيدا عن المنتخب أما حول بعده عن المنتخب الوطني فقال: أي لاعب بالسلطنة يتمنى أن يرتدي بدلة المنتخب الوطني ويمثله في البطولات، كما أن الاحتراف خارج السلطنة يساعد اللاعب فنيًا وقد تألق لاعبو السلطنة في الاحتراف الخارجي أمثال علي الحبسي وعماد الحوسني وأحمد كانو وأحمد حديد وفوزي بشير وخليفة عائل ومحمد ربيع وحسن مظفر ومحمد المسلمي وحارب السعدي وعبدالعزيز المقبالي وفايز الرشيدي.

مفخرة التحكيم وحول التحكيم في دوري عمانل قال: أفتخر بالتحكيم في السلطنة عندما أجد حكما دوليا يمثل اللعبة خارج السلطنة ويمثل عالميًا وأحرص على ألا أحتك بالحكام في المنافسات ولا يوجد نجاح بدون أخطاء، ونادي صحار لم يتضرر من التحكيم وربما يمكن أن تكون هناك مباريات مرت علينا بها بعض الأخطاء التحكيمية ولكن في النهاية الحكم بشر يخطئ في أي وقت. وأتم قائلا: بالنسبة للمدربين فقد مررت على مدربين كثر وأجانب واستفدت فنيا من مدرب المنتخب الوطني السابق بول لوجوين والمدرب الروماني سيبيريا مدرب صحار فهما مدربان عالميان استفدت منهما فنيا. وحول وجهته القادمة قال: حتى اللحظة فأنا مستمر مع نادي صحار وبعد نهاية الموسم لكل حادثة حديث ولا يوجد أي جديد للموسم القادم 2020/ 2021 لأنني مرتبط مع صحار وأتمنى أن تكون هناك استمرارية مع الفريق.