ثثب
ثثب
الرياضية

عبدالعظيم العجمي: غياب الاستقرار الفني وضعف المحترفين سبب تراجع السويق !

05 مايو 2020
05 مايو 2020

أفضل موسم.. تحقيق الثلاثية مع الفريق بقيادة المدرب مصبح السعدي

السويق - محمد الجهوري

عبدالعظيم العجمي[/caption]

أكد ظهير نادي السويق عبدالعظيم العجمي أن تألقه الكبير بصفوف الفريق ليس تألقه بمفرده كلاعب بالمستطيل الأخضربل هذا تألق وتجانس جميع اللاعبين كمنظومة متواجدة في الفريق بأكمله.

ويرى العجمي أن تراجع مستوى نادي السويق هذا الموسم يعود لعدة أسباب منها تغيير المدربين وهذا بحد ذاته يخل من الاستقرار الفني لدى الفريق وليس لنادي السويق فقط بل لأي ناد في العالم، كما أن عدم التوفيق في الصفقات الاحترافيه بالنسبة للاعبين الأجانب هو سبب آخر من الأسباب وبالتالي الفريق من المؤكد يتاثر ويتراجع مستواه، كما أنه من أهم أسباب التراجع وهو الجانب المالي والذي هو سبب رئيسي مهم لنجاح أي فريق.

عبدالعظيم العجمي أكد أيضا أنه مازال قادرا على العطاء حيث قال : إن اللاعب العماني لاعب هاو ويحب كرة القدم وليس له سن معين في الاعتزال، وأنا كلاعب مدافع ظهير وأطبق خطط وتعليمات المدرب وحسب وجهة نظري قد تكون جهودي في أرضية الملعب اقل من لاعب الوسط والمهاجم.

ويرى العجمي بأن أفضل موسم له في الملاعب هو تحقيق الثلاثية مع نادي السويق موسم 2012 م بقيادة المدرب الوطني القدير مصبح السعدي، كما يرى بأن أفضل لاعب اجنبي لعب إلى جانبه هو اللاعب إيدي باهوما توجولي الجنسيه لاعب وهداف نادي النهضة.

وحول التعميم الذي أصدره الاتحاد العماني لكرة القدم والمتضمن الإجراءات الواجب اتخاذها بسبب الظروف الطارئة لفيروس كورونا (كوفيد-19)، أكد العجمي أن النادي ملتزم بهذه التعليمات، حيث أقر الاتحاد العماني لكرة القدم بتوجيه إنهاء عقود اللاعبين والعقود الجديدة وفي حال انتهاء عقد اللاعب مع ناديه الحالي بنهاية الموسم الرياضي 2019/‏‏ 2020م، يتم تمديده حتى تاريخ الانتهاء الجديد للموسم، ولن يستطيع اللاعبون إنهاء عقودهم ومغادرة الأندية (بدون موافقة النادي) أثناء فترة تمديد الموسم الحالي 2019/‏‏ 2020م، وفي حالة التعاقد الجديد للموسم الرياضي 2020/‏‏ 2021م، يبدأ عقد اللاعب مع ناديه الجديد اعتبارًا من تاريخ بدء الموسم الرياضي الجديد ولا يحق له المشاركة مع ناديه الجديد إلا بعد استكمال الجولات المتبقية للموسم الرياضي 2019/‏‏ 2020م مع ناديه السابق، كما أن الأندية لا تتحمل رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية خلال فترة توقف المسابقات من 14 مارس 2020 وإلى حين بدء التدريبات استعدادًا لاستكمال الجولات المتبقية للموسم الرياضي 2019/‏‏ 2020. وكذلك على الأندية دفع مستحقات اللاعبين والأجهزة الفنية وفق العقود للفترة من بدء الاستعداد لاستكمال المباريات المتبقية للموسم الرياضي 2019/‏‏ 2020 وإلى انتهاء المباريات المتبقية من الموسم الرياضي 2019/‏‏ 2020م. وفي حالة عدم تمكن اللاعب (الأجنبي/‏‏ المحلي) من استكمال الجولات المتبقية من الموسم الحالي 2019/‏‏ 2020 مع ناديه فإنه لا يحق للنادي المطالبة بتسجيل أو إحلال لاعب آخر أو جديد بدلا منه، وهذا التمديد تسري عليه جميع اللوائح القانونية للجان الاتحاد العماني لكرة القدم في حال عدم التزام أي من الأطراف بما ورد أعلاه يعرّضه للعقوبات الواردة في لائحة الانضباط واللوائح الأخرى بالاتحاد العماني لكرة القدم.

وتابع العجمي حديثه بالقول: على الأنديه الاهتمام بقاعدة الفئات السنية لأنهم هم الرافد الحقيقي للفريق الأول وأيضا للمنتخبات الوطنية، كما أن على هؤلاء الناشئين والشباب الاهتمام بانفسهم ومستقبلهم الرياضي لأن الرياضه أصبحت بشكل عام صناعة ومصدر رزق لأي لاعب. وختم لاعب السويق عبدالعظيم العجمي حديثه بالشكر لإدارة النادي برئاسة صاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد والجهاز الفني والإداري ولجماهير النادي.