1472455
1472455
آخر الأخبار

34 ألفا ونصف ألف طالبا وطالبة سجلوا في نظام القبول الموحد

21 أبريل 2020
21 أبريل 2020

المركز سيتكيف مع خطة "التربية" لتحديد موعد إعلان النتائج

كتبت - نوال الصمصامية

بلغ عدد المسجلين في النظام الإلكتروني للقبول الموحد من طلبة الدبلوم العام للعام الدراسي 2019 / 2020 حتى صباح (الثلاثاء) (34567)، منهم (15439) طالبا و(19190) طالبة.

وأضاف الدكتور حمد بن خلفان النعماني مدير عام مركز القبول الموحد في تصريح لــ(عمان): كان المركز قد أعد خطة للتعامل مع الوضع الاستثنائي الذي تمر به السلطنة بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) لضمان استمرارية أعمال التسجيل والقبول لهذا العام في الموعد المقرر له، وهو الأول من شهر إبريل من كل عام، فقد طوّع المركز نظام القبول الإلكتروني لتتم إدارته عن بعد بشكل كامل من قبل الموظفين لضمان استمرار عملية التسجيل والقبول وتوعية الطلبة ومتابعتهم أثناء التسجيل.

وأردف النعماني قائلا: يقوم مركز القبول الموحد بتكثيف بث المواد التوعوية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز، كما أن دليل الطالب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2020/ 2021 متوفر على الموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد.

وبدأ المركز بتوزيع النسخة المطبوعة من الدليل بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

ومن ناحية أخرى يقوم المركز بالتنسيق مع المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم لتفعيل خطوط ساخنة مع أخصائيي التوجيه المهني وتقديم الدعم اللازم لهم خلال فترة التسجيل.

وبشأن تحديد موعد إعلان نتائج القبول بمؤسسات التعليم العالي لهذا العام، أشار مدير عام مركز القبول الموحد إلى أن المركز سيعمل على التكيف مع خطة وزارة التربية والتعليم حول نتائج اختبارات طلبة دبلوم التعليم العام سواء في حالة الرجوع للدراسة أو استمرار التعليق.