٣٢٤
٣٢٤
آخر الأخبار

مصادرة 116 كجم من الأسماك واللحوم وتحرير 3 مخالفات بصحار

21 أبريل 2020
21 أبريل 2020

ضبط عدد من العمال المخالفين يقومون ببيع وشراء المواشي المحلية

صحار- مكتب "عمان"

تواصل بلدية صحار جهودها من خلال التفتيش اليومي على المحلات والمراكز التجارية والمناطق الصناعية الخفيفة للتأكد من مدى التزامها بتعليمات وقرارات اللجنة العليا الموكل لها متابعة تطورات فيروس كورونا (كوفيد 19).

وخلال الأيام الماضية ضبطت البلدية عددا من المحلات التجارية والصناعية الخفيفة المخالفة لقرارات اللجنة وتم إغلاقها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

كما تم ضبط عدد من العمال المخالفين يقومون بأعمال بيع وشراء المواشي المحلية وتم تحرير (3) مخالفات ضدهم، كذلك تتابع البلدية باعة الأسماك المتجولين بالتنسيق مع وزارة الزراعة والثروة السمكية وشرطة عمان السلطانية، حيث صادرت البلدية 100 كيلو جرام من الأسماك المخزنة بطريقة غير صحية و(16) كيلو جراما من اللحوم المبردة مجهولة المصدر ولا تحمل تواريخ صلاحية ويظهر عليها الفساد بأحد المراكز التجارية.

وقد تم توجيه المركز التجاري بالتوقف عن بيع وعرض الأسماك لحين توفير آلة ثلج فعّالة وصيانة غرفة تخزين الأسماك.

وتأتي المصادرة في إطار تكثيف الرقابة الصحية على محلات بيع المواد الغذائية والاستهلاكية ومدى التزامها بالاشتراطات الصحية التي تنص عليها الأوامر المحلية بشأن الصحة العامة.

وتهيب بلدية صحار بجميع المؤسسات والشركات والأفراد بضرورة الالتزام بتعليمات وقرارات اللجنة العليا الموكل متابعة تطورات فيروس كورونا (كوفيد 19) وبجميع الاشتراطات الصحية والقوانين المعمول بها حفاظا على الصحة العامة ولسلامة المجتمع من الآفات والأمراض.