33333
33333
آخر الأخبار

بدء تأثيرات أخدود الغدق على مناطق متفرقة من السلطنة

15 أبريل 2020
15 أبريل 2020

كتب - حمد الهاشمي

أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للهيئة العامة للطيران المدني ‏استمرار تدفق السحب الممطرة المصاحبة لأخدود الغدق شرقا اليوم "الأربعاء" باتجاه البريمي وشمال الباطنة ومسندم والظاهرة مع فرص لأمطار رعدية قد تصاحبها رياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد لاحقا.

مشيرة إلى ‏انتشار السحب المنخفضة على سواحل محافظتي الوسطى وظفار مع فرص لهطول أمطار على سواحل وجبال ظفار لاحقا.

ويبدأ أخدود الغدّق تأثيره اليوم على أجواء السلطنة ويستمر حتى الجمعة المقبل، بحسب ما أشارت إليه تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة.

وأشار التقرير رقم "1” الصادر من الهيئة العامة للطيران المدني إلى أنه من المحتمل أن يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم مع فرص لهطول أمطار متفاوتة الغزارة قد تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظة مسندم تمتد تدريجيا لتشمل محافظات البريمي والظاهرة وشمال الباطنة وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها .

وأوضح بأنه يصاحب الحالة الجوية هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة على محافظتي الوسطى وظفار تؤدي إلى تصاعد الغبار والأتربة كما يكون البحر متوسط الموج على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر.

ودعت الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الأفقية ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها، والتقيد التام بقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا لتجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.