اليمن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا المستجد

(أ ف ب) – سجل اليمن، الجمعة أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة في الجنوب خاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كوفيد-19.

وأعلنت اللجنة في تغريدة على تويتر “تسجيل أول حالة مؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة حضرموت”، موضحة أن “الحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية”.

واللجنة تابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وقالت اللجنة إن “الفرق الطبية والأجهزة المعنية قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة”، مشيرة إلى أنه سيتم نشر المزيد من التفاصيل في وقت لاحق الجمعة.

وبعد الإعلان صباح الجمعة، أعلن مكتب محافظ حضرموت عن حظر تجول يبدأ من صباح الجمعة في شرق المحافظة في بالإضافة إلى “الاستمرار في إغلاق الأسواق العامة والمساجد ومنع التجمعات” في باقي المديريات.

وكانت منظمات إغاثية حذرت من أن وصول وباء كورونا المستجد ينذر بكارثة بسبب القطاع الصحي المنهار بفعل سنوات الحرب، بحسب منظمات اغاثية.

واعلن التحالف العسكري مساء الأربعاء عن وقف لإطلاق النار من جانب واحد في اليمن، في خطوة قالت الرياض إنّها تسمح بتركيز الجهود على الاستعداد لمواجهة كوفيد-19. لكن أنصار الله اعتبروه مناورة سياسية وإعلامية متّهمين التحال بمواصلة العلميات العسكرية.