وزراء الصحة بدول إقليم شرق المتوسط يبحثون مستجدات كورونا

عقدت منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الخميس اجتماعا لوزراء الصحة بدول الإقليم للتشاور وتبادل الخبرات في مجال التصدي لجائحة كورونا كوفيد 19 وذلك عبر الاتصال المرئي.
ترأس الاجتماع سعادة الدكتور احمد بن سالم المنظري مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط ، ومثل السلطنة في هذا الاجتماع معالي الدكتور احمد بن محمد السعيدي وزير الصحة ، بحضور سعادة الدكتورة أكجيمال ماجتيموفا ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسلطنة ، وسعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية.
استعرض الاجتماع مستجدات تفشي جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 على المستوى العالمي وعلى مستوى الإقليم وآخر الاحصائيات المسجلة للإصابات.
كذلك استعرض الاجتماع تجربة مختلف دول الإقليم للتصدي لهذه الجائحة وخصوصا التجربة الإيرانية.
وتجدر الإشارة إلى ان السلطنة اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية المشددة للتصدي لهذه الجائحة ، وتم تشكيل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.
وتهيب وزارة الصحة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة، وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الارشادات. كما تهيب بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.