3 خطوط ساخنة بمستشفى صحم لتقليل العدوى

أحمد البريكي –
تم عمل ثلاثة خطوط ساخنة بمجمع صحم الصحي بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة بهدف تقليل حضور المترددين على المؤسسات الصحية وتقليل فرص انتقال العدوى بين أفراد المجتمع حيث تعنى هذه الخطوط بمتابعة حالات سكر الحمل عن بعد، وخط ثاني لتحضير الوصفات بالصيدلية قبل الحضور للمجمع لتقليل فترات الانتظار وتقليل حضور كبار السن ومراجعي الأمراض المزمنة إلا في وقت الضرورة.
كذلك تم فتح خط ساخن ثالث يعنى باستقبال الاستفسارات حول فيروس كورونا المستجد من قبل المراجعين بولاية صحم وكذلك ليكون خط تواصل مباشر مع المواطنين والمقيمين في الحجر الصحي حول أي استفسار يخص حالتهم الصحية اذا ما دعا الأمر.
وقالت الدكتورة أمل البلوشية رئيسة مستسفى صحم ومجمع صحم الصحي: وكما هو ملاحظ فإن عدد المراجعين للمؤسسات الصحية تناقص عن السابق وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على وعي المجتمع وحرصهم على عدم تفشي هذا الوباء.
لذلك ننصح أفراد المجتمع بالتزام البقاء في البيت وعدم اصطحاب الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمناعة الضعيفة وعدم الخروج للأماكن المزدحمة والمؤسسات الصحية إلا في وقت الضرورة والتزام أصحاب العزل الصحي بالتعليمات اللازمة وعدم الخروج في الأماكن العامة لتجنب المساءلة القانونية. هذا ونسأل الله السلامة للجميع وان يحفظ عمان وسلطانها وشعبها وكل من سكن على أرضها من شر الأسقام والأمراض.