غداً .. فتح باب التسجيل للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2020/ 2021

أعلن مركز القبول الموحد عن فتح باب التسجيل للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2020/ 2021 لطلبة شهادة دبلوم التعليم العام أو ما يعادلها للعام الدراسي 2019/ 2020.
ويمكن للطلبة العمانيين من الفئة العمرية (16 – 25 سنة) التسجيل في نظام القبول الإلكتروني ابتداءً من يوم الأربعاء الأول من شهر أبريل 2020 وحتى الأول من يونيو القادم، والتقدم إلى البرامج الدراسية المطروحة بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات والمنح الداخلية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة والبعثات والمنح الخارجية للدراسة في مؤسسات التعليم العالي خارج السلطنة.
ونظراً للوضع الاستثنائي الذي تمر به السلطنة وجميع دول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19)، فقد تم التنسيق مع المركز الوطني للتوجيه المهني لتكثيف الجانب التوعوي من خلال شبكات التواصل الاجتماعي للمركزين، وفتح خطوط ساخنة ونوافذ تواصل مع الطلبة لتوجيهم وإرشادهم. ونشر أفلام توعوية قصيرة حول خطوات التسجيل بالنظام. بالإضافة إلى تمكين مشرفي وأخصائي التوجيه المهني من متابعة تسجيل الطلبة من خلال بوابة تبادل البيانات بنظام القبول الموحد، حيث إن كل أخصائي يمتلك خاصية الولوج لمتابعة تسجيل الطلبة.
ويتوفر دليل الطالب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2020/2021 بالموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد، ويتم التنسيق مع المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم نحو آلية توزيع النسخة المطبوعة منه على الطلبة بمختلف المحافظات. يحتوي الدليل على شرح لجميع إجراءات التسجيل والقبول وأنواع البرامج الدراسية ومتطلبات وشروط الالتحاق بها.
وينصح المركز جميع الطلبة بضرورة قراءة دليل الطالب قبل البدء في التسجيل بالنظام، واستشارة ولي الأمر حول اختياراتهم من البرامج الدراسية، وترتيبها في الاستمارة الإلكترونية حسب الأفضلية بالنسبة إليهم. كما ينوه بوجوب تأكد الطلبة من صحة بياناتهم الشخصية والمواد الدراسية والدرجات الواردة في النظام، وفي حال وجود ملاحظات عليها يتوجب تصحيحها من خلال المديرية العامة للتقويم التربوي، ويمكن التواصل معها حسب أرقام الهواتف الموضحة بدليل الطالب.
كما يحث المركز الطلبة على ضرورة الاطلاع على آخر الإعلانات والمستجدات على الموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد وقنوات التواصل الاجتماعي التابعة له. فهناك مشرفون حريصون للرد على جميع استفسارات الطلبة والتحاور معهم من خلال الموضوعات المتعلقة بالقبول والتسجيل وتوفير الدعم الفني لهم. كما يمكن للطلبة التواصل مع مركز الاتصالات بوزارة التعليم العالي خلال ساعات الدوام الرسمي عبر الرقم (24340900) بالإضافة إلى البريد الإلكتروني public.services@mohe.gov.om.
وبإمكان الطلبة التواصل أيضاً مع مؤسسات التعليم العالي بالنسبة للاستفسارات التي تتعلق بمرافق وخدمات المؤسسة والبرامج الدراسية وشروط التقدم لها على أرقام هواتف المؤسسات الموضحة في دليل الطالب.