1463752
1463752
كورونا

إغلاق السوق المسائي في لوى

21 مارس 2020
21 مارس 2020

لوى - عبدالله المانعي:

أغلقت بلدية لوى السوق المسائي بغضفان وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا كوفيد 19. ويقع السوق شرق الشارع العام خط مسقط - الباطنة المار بالولاية بالقرب من مركز الوفاء للتسوق.

وتوجد بالسوق مركبات بيع الأسماك والأخرى الخاصة بالخضروات والفواكه ويفترش الباعة الأرض إضافة إلى عرض العديد من المأكولات العمانية وهو يخدم القوى العاملة الوافدة القاطنة في سكنات جماعية بالمزارع في النطاق الغربي وهي أغلبها تعمل لدى شركات في ميناء صحار. يذكر أن جهود بلدية لوى تتضافر جنبا إلى جنب مع دائرة الخدمات الصحية بالولاية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي من شأنها أن تمنع انتشار فيروس كورونا.

وكانت بلدية لوى في الفترة الماضية قد منعت أعمال البيع في الموقع المشار إليه ووضعت لافتات تحظر ذلك لكن الباعة استمروا في ذلك حتى تم غلق السوق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

كما أن لجنة الشؤون البلدية بالولاية قد تدارست الطلب الموجه إليها في الفترة الماضية حول السماح للباعة بممارسة مهنة البيع في فترة المساء ورفعت توصيتها في هذا الصدد للجهة المعنية ولم تتم الموافقة على بقاء السوق لخطورة موقعه بالقرب من الشارع العام بالإضافة إلى ما يمكن أن يؤدي إليه الازدحام في هذه الفترة من تبعات تتعلق بفيروس كورونا.