1463728
1463728
الرياضية

20 ألف ريال تكلفة إعادة تعشيب ملعب فريق الردة بصحم

21 مارس 2020
21 مارس 2020

صحم - أحمد البريكي -

تعزيزاً في إيجاد بنية أساسية رياضية للفريق وكافة منتسبيه، نفذ فريق الردة الرياضي التابع لنادي صحم صيانة واسعة لملعب كرة القدم العشب الطبيعي وتركيب أجهزة لتحلية المياه (معالجة الملوحة) بتكلفة 20 ألف ريال ليصبح من الملاعب المميزة لفرق ولاية صحم.

وحول المشروع أوضح الرشيد حمد بن سالم البريكي (الرئيس الفخري للفريق)، مشروع إعادة تعشيب ملعب الفريق بقرية الردة للمرة الثالثة على التوالي، أتى بجهود ذاتية من قبل أبناء القرية أعضاء الجمعية العمومية وبعض أصحاب المؤسسات الخاصة بالولاية التي ساهمت بدعم المشروع.

وتأتي إعادة تأهيل ملعب فريق الردة لتعزيز أنشطة الفريق الرياضية والاجتماعية والثقافية، لتفعيل وتطوير ملعب كرة القدم ومنشآت الفريق بشكل عام بما يخدم أبناءه وشباب الولاية ويساهم في خدمة النشاط الكروي بالفريق.

وأضاف: لقد تم تشكيل لجنة خاصة لهذا المشروع وعملت بجهد واجتهاد إيماناً منها بضرورة إيجاد متنفس لمنتسبي الفريق وأبناء الولاية لممارسة هوايتهم كلعبة كرة القدم أو المشي أو غيرها من الأنشطة وإعداد فرق منافسة على مستوى بطولات النادي وهو أيضاً متنفساً لكبار السن لممارسة رياضة المشي.

واخــــــــتتم الرشيد حمد البريكي حديثه: بأننا ساعون خلال المرحلة القادمة لعمل إنارة جديدة لملعب كرة القدم مع المدرجات ومحلات تجارية، ونتمنى من مؤسسات القطاع الخاص دعم هذا المشروع لأهميته وهناك خطط حـــــــــول إيجاد مصادر دخل للفريق من خلال الجانب الاستثماري لدعم أنشـــــطة الفريق وتغطية بقية التكاليف.

جهاز التحلية

يعمل جهاز التحلية بالفريق بتحلية 10 آلاف جالون بشكل يومي وهو من نوعية سيتي ووتر ويعالج نسبة ملوحة فوق الـ 30 ألفا، وتبلغ نسبة الملوحة حالياً بملعب الفريق 19 ألفا وبلغت تكلفة شراءه أكثر من 9 آلاف ريال بجميع ملحقاته ويتم تغيير الفلاتر كل 3 أشهر وساعد كثيراً على بقاء العشب بشكله الطبيعي وأقوى من السابق ويحافظ على جودة التربة مع كمية أقل من المياه.

مكاتب إدارية

يوجد بالفريق مكاتب إدارية ومخازن وقاعات لعمل المحاضرات والاجتماعات إضافة إلى وجود مسرح تقام فيه العديد من الفعاليات والمسابقات ستساهم في إيجاد بيئة رياضية صحية جاذبة إضافة إلى تعزيز وتنمية وتطوير مهارات الشباب بالفريق لقضاء أوقات فراغهم بشكل جيد.

تشكيل إدارة جديد

مؤخرا عقدت الجمعية العمومية لفريق الردة اجتماعا لتشكيل مجلس إدارة جديدة، حيث وافقت الجمعية على تزكية مجلس الإدارة برئاسة عزان بن حمد البريكي رئيساً للفريق وعبدالله بن حميد البريكي نائباً للرئيس ومصبح بن سعيد البريكي أمين الصندوق وفيصل بن علي المعمري أمين السر حيث شكرت الإدارة الجديدة اللجنة المكلفة بإدارة الفريق على جهودهم التي قاموا بها خلال المرحلة الماضية والتي تكللت بالنجاح وإننا سنكمل المسيرة لمصلحة أبناء الفريق.

وتسعى الفرق الأهلية بولاية صحم بشكل عام إلى توفير البيئة الرياضية المناسبة والتي تساهم في تنمية وتطوير مواهب الرياضيين وخاصة كرة القدم والمساهمة في ظهور مزيد من المواهب الشابة العمانية في كرة القدم ومختلف الألعاب الرياضية والاجتماعية والثقافية لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية بهدف تعزيز مشاركتها في المحافل الدولية والعالمية.