التزام مجتمعي بتنفيذ قرارات اللجنة العليا للتعامل مع تطورات «كورونا»

48 حالة في السلطنة بعد تسجيل 9 حالات جديدة.. و«الصحة» تؤكد تماثل 13 للشفاء –
تفهّم الأفراد والأسر للتعليمات وتطبيقها يمثل الطريق الأمثل لتحقيق الفاعلية في السيطرة المطلوبة –

«عمان»: مع سريان قرارات اللجنة العليا للتعامل مع تطورات فيروس كورونا «كوفيد 19» فقد أبدى المواطنون والمقيمون التزاما بتنفيذ التعليمات الصحية والإجراءات المعلنة. وطغى على الشوارع مشهد قلة الحركة مع إغلاق المجمعات والأسواق الكبيرة والمتنزهات والحدائق وعدم ارتياد الأماكن العامة والشواطئ، مع الحرص على تنفيذ أولوية البقاء في المنازل وتجنب التجمعات ومناسبات العزاء والأفراح وغيرها من الأنشطة والفعاليات، ومرور أول جمعة أمس.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في أحدث بيان لها عن تسجيل 9 حالات إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا منها 8 حالات لمواطنين وحالة واحدة لوافد و3 حالات مرتبطة بالمخالطة لحالات سابقة و6 حالات مرتبطة بالسفر لكل من بريطانيا والولايات المتحدة والهند ومصر، وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 48 حالة.
وأشارت الوزارة في بيانها إلى التأكيد على أن 13 حالة تماثلت للشفاء.
ويشكل الالتزام المجتمعي بالتعليمات الصحية جزءا أصيلا في برنامج مكافحة انتشار كوفيد 19. ومن المتوقع أن تشكل هذه الإجراءات الاحترازية التي اتخذت على أعلى المستويات خطى متقدما في السيطرة على احتواء الموقف.
كما يشكل تفهم الافراد والأسر لهذه التعليمات والالتزام بها الطريق الأمثل لتحقيق الفاعلية في السيطرة المطلوبة على الحالات المسجلة وتجنب مضاعفة الحالات خلال الأيام القادمة.