1463412
1463412
الرئيسية

9 آلاف ضحية لكورونا عالميا.. والإصابات في ارتفاع

19 مارس 2020
19 مارس 2020

الصين «ولأول مرة» لم تسجل أي إصابة جديدة محلية -

وكالات: أعلنت وزارة الصحة مساء أمس الأول في بيان لها عن تسجيل (6) حالات إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد19).. حالتان لمواطنين مرتبطتان بالسفر الى اسبانيا وحالتان لمواطنين مرتبطتان بالسفر إلى دولة خليجية وحالتان مرتبطتان بالسفر إلى إيران، تتلقى حالتان العلاج بالمستشفى بينما بقية الحالات مستقرة وتخضع للعزل.

وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة (39) حالة (37) منها مرتبطة بالسفر إلى الخارج ويجري التقصي الوبائي عن حالتين. وعالميا ارتفع عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا المستجد أمس، إلى 9 آلاف حالة، ومن بين الإجمالي، سجلت إسبانيا 767 وفاة كأعلى رقم، وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية 9 آلاف إصابة بارتفاع 45% خلال 24 ساعة، كما ارتفعت الإصابات في سويسرا إلى نحو 4 آلاف. ومنذ أمس الأول تجاوزت الإصابات 200 ألف عالميا. وأعلنت الصين أنها لم تسجل خلال الساعات الـ24 الماضية أي إصابة جديدة محلية المصدر بالفيروس، في سابقة من نوعها منذ بدأت بكين بإحصاء الإصابات في يناير الماضي، إلا أنها سجلت بالمقابل ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات الوافدة من الخارج.

وسجلت عدة دول عربية أمس زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، منها الكويت وتونس والعراق والبحرين ولبنان، كما سجلت الجزائر حالتي وفاة جديدتين. وأصدرت الحكومة المصرية قرارا، بإغلاق جميع المطاعم والمقاهي والملاهي الليلية، والأماكن العامة.